إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب عربية

كتاب أعجب الرحلات في التاريخ أنيس منصور PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

الرحلات في التاريخ أنيس منصور Maktbah.Net 4

تحميل كتاب أعجب الرحلات في التاريخ أنيس منصور PDF كتاب ظريف لطيف خفيف , فيه خفة دم أنيس منصور وعرضه الصحفي اللذيذ للأحداث والشخصيات , العرض الصحفي المعروف باختصاره و إيجازه ليعطي القارئ جرعة مكثفة تكفي له لمعرفة ما يريد أن يعرفه .
الكتاب عن (أعجب الرحلات في التاريخ) وفيها تقمص منصور لدور المؤرخ , ولكن مؤرخ لحدث واحد وهو الرحلات نادرة الدلالة والحدوث .
من أوروبا لإفريقيا لآسيا لأمريكا بشمالها و جنوبها , يطوف بنا منصور على حكايات قد تكون صعبة ولكن قراءتها ممتعة .

ستزور فى هذا الكتاب الكثير من الأماكن حول العالم وستستمع برحلات الإسكتشاف للمجهول وسترى العديد ممن استهزأ بهم الناس فى عصرهم ثم كتب التاريخ أسمائهم بعد ذلك و رأيى ان هذا الكتاب يدعونا إلى الإصرار والمثابرة حتى نحقق أهدافنا كما انه يحتوى على بعض المعلومات التاريخية وبدون أسلوب الكاتب الذى يصطحبك فى هذه الرحلات لما كان لهذا الكتاب .

خرج و لم يعد .. اصغر و اعظم رجل!
الإسكندر-

رأى الإسكندر رجلا متمددا في الشمس و اقترب منه و سأله: من انت ؟ فقال انسان. وسأله ماذا تريد ؟ قال ألا تحجب عني الشمس .
وأعجبته هذه الجملة و سأل عنه فقيل له إنه الفيلسوف ديوجين و قال الإسكندر لو لم أكن أنا الإسكندر العظيم لتمنيت ان أكون في قوة هذا الرجل …

نزيل فندق أبي الثناء زقاق القناديل
-الشاطبي-

*عندما سافر إلى الشمال أعجبته مدينة حمص و سأل واحد من أهلها هل عندكم مارستان – أي مستشفى ؟ وكان رد الرجل : إن حمص كلها مارستان !
ولم يفهم النكتة و لذلك لم يضحك !

 

أنيس منصور (18 أغسطس 1924 – 21 أكتوبر 2011) كاتب صحفي وفيلسوف وأديب مصري. اشتهر بالكتابة الفلسفية عبر ما ألفه من إصدارت، جمع فيها إلى جانب الأسلوب الفلسفي الأسلوب الأدبي الحديث. كانت بداية أنيس منصور الأدبية مع القرآن، حيث حفظه في سن صغيرة في كتٌاب القرية وكان له في ذلك الكتاب حكايات عديدة حكى عن بعضها في كتابه “عاشوا في حياتي”.

كان الأول في دراسته الثانوية على كل طلبة مصر حينها، ثم التحق في كلية الآداب في جامعة القاهرة برغبته الشخصية، دخل قسم الفلسفة الذي تفوق فيه وحصل على ليسانس آداب عام 1947، عمل أستاذاً في القسم ذاته، لكن في جامعة عين شمس لفترة، ثم تفرغ للكتابة والعمل الصحافي في مؤسسة أخبار اليوم.

توفي صباح يوم الجمعة الموافق 21 أكتوبر 2011 عن عمر ناهز 87 عاماً بمستشفى الصفا بعد تدهور حالته الصحية على إثر إصابته بالتهاب رئوي .

تحميل كتب PDF أخرى لــ : أنيس منصور :

  1. تحميل كتب أنيس منصور PDF
  2. كتب أنيس منصور PDF الأعمال الكاملة

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب كوني متميزة و أنيقة صفاء شمندي PDF
  2. كتاب رسائل حب مجهولة زكي مبارك PDF
  3. كتاب نصائح من صديق أنتوني روبنز PDF
  4. كتاب إبقاء الحب حيا شيماء فؤاد PDF
  5. كتاب هناك أمل أنيس منصور PDF
  6. رواية نادي الجريمة أجاثا كريستي PDF
  7. كتاب الأعمال الكاملة المجلد الأول نجيب محفوظ PDF
  8. رواية أماريتا أرض زيكولا 2 عمرو عبد الحميد PDF
  9. كتاب مواقف محمد عابد الجابري PDF
  10. رواية ملوك الرمال علي بدر PDF
  11. رواية مئويتي غونتر غراس PDF
  12. كتاب وشم الوردة تينيسي وليامز PDF
  13. رواية خطايا الأب جيفري آرتشر PDF
  14. رواية مستر فيرتيجو بول أوستر PDF
  15. كتاب في الرواية ومسائل أخرى إميل زولا PDF

مقتطفات من كتاب أعجب الرحلات في التاريخ أنيس منصور PDF

الرحلات في التاريخ أنيس منصور Maktbah.Net 2 الرحلات في التاريخ أنيس منصور Maktbah.Net 3

تحميل كتاب أعجب الرحلات في التاريخ أنيس منصور PDF

الجزء الأول

كتب إلكترونية PDF booksguy.me

الجزء الثاني

كتب إلكترونية PDF booksguy.me

 قراءة اونلاين كتاب أعجب الرحلات في التاريخ أنيس منصور PDF

الجزء الأول

الجزء الثاني

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

أنيس منصور

أنيس منصور (18 أغسطس 1924 - 21 أكتوبر 2011) كاتب صحفي وفيلسوف وأديب مصري. اشتهر بالكتابة الفلسفية عبر ما ألفه من إصدارت، جمع فيها إلى جانب الأسلوب الفلسفي الأسلوب الأدبي الحديث. كانت بداية أنيس منصور الأدبية مع القرآن، حيث حفظه في سن صغيرة في كتٌاب القرية وكان له في ذلك الكتاب حكايات عديدة حكى عن بعضها في كتابه "عاشوا في حياتي". توفي صباح يوم الجمعة الموافق 21 أكتوبر 2011 عن عمر ناهز 87 عاماً بمستشفى الصفا بعد تدهور حالته الصحية على إثر إصابته بالتهاب رئوي وإقيمت الجنازة يوم السبت بمسجد عمر مكرم بعد صلاة الظهر. وتم دفنه بمدافن الاسرة بمصر الجديدة بعد تشييع جثمانه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى