إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب أعاجيب الكون السبع داود سلمان السعدي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

كتاب أعاجيب الكون السبع داود سلمان السعدي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . يستدعي هذا الكتاب، إلى نفس القارئ، ذلك الشعور برعشة الإثارة لدى رصده مظاهر الكون الغريبة والمدهشة. كما أنه يفعم نفسه بالشعور بالرخاء والسعادة اللذين يتملكانه عند فهمه للكون الذي يحيط به، من خلال العلم الحديث. ويقودنا الأستاذ “نارليكار” في رحلة الاكتشافات عبر الكون، باستخدام أمثلة هي غاية في البساطة، ومن خلال الرسوم التوضيحية الغزيرة. وهو يبتدئ بالأرض والمنظومة الشمسية، ثم يرتفع تدريجياً إلى أبعد ما يمكن أن يوصل إليه من الكون. وتمثل كل واحدة من أعاجيب الكون السبع طيفاً من الظواهر الغامضة، أو طائفة من أحداث مشهودة أو أجرام كونية بارزة، قد تحدث الفضول البشري، وهي غالباً ما استعصت على التفسير.

وتبدأ الأعجوبة الأولى عندما نغادر الأرض، فتثار أسئلة مثل: “هل يمكن أن نرى الشمس وهي تشرق من الغرب؟” أو “هل يمكن أن تكون المساء مظلمة رغم وجود إشعاعات الشمس المتوهجة؟”. وتدور الأعجوبة الثانية حول العمالقة والأقزام في عالم النجوم، وكيف تولد النجوم، وتعيش، ثم تموت. وأما الأعجوبة الثالثة فتدور حول جائحة انفجار النجوم العظيمة، وكيف يمكن أن يقدح موت نجم ما شرارة تكون جيل جديد من النجوم. وأما الأعجوبة الرابعة فتدور حول النوابض، وهي تمثل الذروة من الموقتات، أو الساعات، في الكون. وتدور الخامسة حول تأثيرات قوة الجاذبية الغريبة، وأما السادسة فتدور حول أخدوعات المكان، وتبحث الأعجوبة الأخيرة في توسع الكون العظيم كله. ثم ننظر أخيراً، في ألغاز الكون الأخرى التي ظلت مستعصية على التفسير. ونتكهن فيما عساها أن تكون الأعجوبة الثامنة.

ويحوك المؤلف، باستخدام للغة سهلة واضحة، وأمثلة مسلية، نسيجاً لاكتشافات فلكية مثيرة عرفت حديثاً، وهي تبين لنا كيف أنها تدفع الفلكيين إلى اكتشاف أعاجيب الغد.

يعتبر كتاب أعاجيب الكون السبع داود سلمان السعدي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

 

تحميل كتاب أعاجيب الكون السبع داود سلمان السعدي PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أعاجيب الكون السبع داود سلمان السعدي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى