إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

موسوعات

كتاب أطلس القرآن أماكن أقوام أعلام شوقي أبو خليل PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أطلس القرآن أماكن أقوام أعلام شوقي ابو خليل Maktbah 3

dfd

كتاب أطلس القرآن أماكن أقوام أعلام شوقي أبو خليل PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .هذا الكتاب أطلس جغرافي للأماكن والأقوام والأعلام الواردة في القرآن الكريم على نحو جديد في موضوعه، لم يسبق إليه من قبله، فيه المصور الملون والشرح اللازم له فقط، مع إحصاء عند كل مصور، لورود الاسم في كتاب الله، يحدد المراد باختصار، ويضع البحار والمدن الهامة والحديثة موضعها اليوم، ليعرف القارئ المكان بدقة، كما يضع بعض الصور في أماكنها المناسبة كوسيلة توضيح مفيدة.

ويعين الكتاب القارئ على تحديد المواضع التي تتحدث عنها الآيات، ويضع يده على أماكن وجود الأقوام الذين نزل فيهم قرآن يتلى، كما يحدد المواقع التي جرت فيها أحداث السيرة النبوية، فيتعرف القارئ المهتم بسهولة على المساحة الجغرافية في القرآن الكريم، ويعرف مداها، ويعين المواضع التي تشير إليها الآيات وتهتم بها، والمواضع الأقل حساسية.

ويتبع الأطلس التسلسل الزمني في مصورات الأنبياء وشروحها، وفي السيرة النبوية الشريفة أيضاً، كما وردت في القرآن العظيم، ويرشد الكشاف الموسع في نهاية الأطلس إلى مطلب القارئ بيسر.

ويكشف الكتاب عن مبهمات يمر عليها بعض القراء بغفلة، فيزيل الوهم والتخمين، ويضع القارئ أمام المطلب المحدد، بالاعتماد على المصادر والمراجع الصحيحة. 

 

تحميل كتب إلكترونية لـ شوقي أبو خليل PDF

 

مقتطفات من كتاب أطلس القرآن أماكن أقوام أعلام شوقي أبو خليل PDF

أطلس القرآن أماكن أقوام أعلام شوقي ابو خليل Maktbah 1

أطلس القرآن أماكن أقوام أعلام شوقي ابو خليل Maktbah 2

تحميل كتاب أطلس القرآن أماكن أقوام أعلام شوقي أبو خليل PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب أطلس القرآن أماكن أقوام أعلام شوقي أبو خليل PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

 شوقي أبو خليل

شوقي أبو خليل (1941 - 14 رمضان 1431 هـ / 24 أغسطس 2010م) كاتب وباحث فلسطيني، له العديد من المؤلفات من أشهرها كتابه «الإسلام في قفص الاتهام». ولد شوقي محمد أبو خليل في بيسان عام 1941. أكمل دراسته الجامعية في كلية الآداب قسم التاريخ في جامعة دمشق عام 1965، ثم ذهب إلى أذربيجان ليحصل هناك على دكتوراة في التاريخ من أكاديمية العلوم. بعد عودته عمل مدرسًا لمادة التاريخ في ثانويات مختلفة في المحافظات السورية، ثم تدرج في المناصب الإدارية: عمل أستاذًا لمادة الحضارة الإسلاميّـة والاستشراق بكلّـيّـة الدّعوة الإسلامية (فرع دمشق) في مجمع الشيخ أحمد كفتارو ما بين (1986-1988م) محاضرًا في كلّـيّـة الشّـريعة بجامعة دمشق سنوات(1988-1997م) نصّب أمينًا عامًا لجامعة العلوم الإسلامية والعربيّـة- دمشق (1992-1997م) مديرًا للتحرير في دار الفكر منذ عام 1991م وحتى تاريخ وفاتهـ وهي الدار التي أصدر منها معظم كتبه الأخيرة. هو أيضًا رئيس شعبة التّـاريخ والحضارة في معهد جمعيّـة الفتح الإسلامي، وأستاذ التّـاريخ فيه منذ عام 2000م. دَرّس مادة التاريخ في كلية الدعوة الإسلامية وفي كلية الشريعة في جامعة دمشق. عمل مديرًا للتحرير في دار الفكر في دمشق.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى