إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
السير والمذكرات

كتاب أشياء من ذكريات طفولتي حنا مينة PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

أشياء من ذكريات طفولتي حنا مينة Maktbah.Net 3

كتاب أشياء من ذكريات طفولتي حنا مينة PDF الكتاب مجموعة مقالات متفرقة يوضح فيا حنا مينه بعض أراءه ومواقفه من الحياة وهو بعمر الثمانين أو أكثر، الفصول الأولى كانت حديث حول والدته بطلة سيرته الذاتية “بقايا صور” ، هذه السيرة التعيسة البائسة، ملحمة من الشقاء والفقر والجوع والذل.

يتحدث في البداية عن طفولته القاسية جدا، وعن أمه ملهمته الوحيدة التي كان يراها في كل امرأة يكتب عنها في رواياته .. فوصفه للجانب المشرق من المرأة ما كان إلا تعبيرا عن امتنانه للمرأة التي أنجبته ..

لقد أوردت، في الصفحات السابقة، بعض الأشياء التي تخصّ طفولتي بما فيها من شقاء، تحت عنوان “والآن أتذكّر”، أي أنّ الذكريات تعود إلى زمن قديم جداً، واخترت عنواناً لها “أشياء من ذكريات طفولتي”.
وفي هذه الطفولة، ثم المراهقة، إلى الشباب وإستواء الرجولة، أشياء أخرى، لا تقلّ أهمِّيّة عمّا سبق من شقاء، لا زمني مدى عمري، وقد قلت في الوصيّة التي نشرتها، وكان لها صدى عالمي، إنّني منذور للشقاء، وإنّني أبصرت هذا الشقاء منذ أبصرت النور، وفي قلب هذا الشقاء حاربت الشقاء وانتصرت عليه، وأُضيف أنّ حياتي المنذورة لديّ، في سبيل الفقراء والبؤساء والمعذّبين في الأرض، قد وهبتها جسدي، الذي أضنته السجون الطوال، والمنافي المماثلة طولاً، حتى صرت في العمر الذي وهن فيه الجسد، أو ما في الآية الكريمة ومنهم، أي من الناس، “من يُردّ إلى أرذل العمر”؛ وأنا إنسان من الناس، ولأنني رُددت إلى أرذل العمر، فإنّني أتابع بالقلم بعد عجز الجسد الآن.

لذلك أرغب، أو أنّ قرّائي رغبوا، كما كتبوا إليّ مرّات عديدة، ولا أخفي عنهم شيئاً، أن أُضيف ما أنا فيه الآن، إلى ما كنت فيه سابقاً، لأنّ التاريخ حلقات متّصلة، والإنسان ابن تاريخه الإجتماعي ولأنّ تاريخي، في الزمن الردي، هذا، لا يقلّ رداءة عمّا يمضي، فإنّني أتابع، بشيءٍ من الصراحة والوفاء، رواية ما أُلاقي من عناء، وقد أبيضّ الشعر، واحدودب الظهر… في صفحات تبدو منفصلة، لكنّها، في الحقيقة متّصلة، يراني قرّائي فيها راهناً، كما كنت سابقاً!


حنا مينه (9 آذار 1924 – 21 آب 2018)، روائي سوري ولد في مدينة اللاذقية. والدته اسمها مريانا ميخائيل زكور، ساهم في تأسيس رابطة الكتاب السوريين واتحاد الكتاب العرب.

ويُعد حنا مينه أحد كبار كتاب الرواية العربية. وتتميز رواياته بالواقعية، ألّف نحو 40 رواية اجتماعية، من أبرزها (المصابيح الزرق) التي تحولت إلى مسلسل بنفس الاسم، ورواية (نهاية رجل شجاع) التي تحولت هي الأخرى إلى مسلسل سوري.

 

تحميل كتب PDF لـ حنا مينة

  1. كتاب أشياء من ذكريات طفولتي حنا مينة PDF
  2. رواية الأبنوسة البيضاء حنا مينة PDF
  3. رواية البحر والسفينة وهي حنا مينة PDF
  4. رواية الثلج ياتي من النافذة حنا مينة PDF
  5. رواية الدقل حنا مينة PDF
  6. رواية الربيع والخريف حنا مينة PDF
  7. رواية الرجل الذى يكره نفسه حنا مينة PDF
  8. كتاب الرواية والروائي حنا مينة PDF
  9. رواية الشراع والعاصفة حنا مينة PDF
  10. رواية الشمس في يوم غائم حنا مينة PDF
  11. رواية القطاف حنا مينة PDF
  12. رواية المرفأ البعيد حنا مينة PDF
  13. رواية المستنقع حنا مينة PDF
  14. رواية المصابيح الزرق حنا مينة PDF
  15. رواية المغامرة الأخيرة حنا مينة PDF
  16. رواية النجوم تحاكم القمر حنا مينة PDF
  17. رواية الياطر حنا مينة PDF
  18. رواية بقايا صور حنا مينة PDF
  19. رواية حكاية بحار حنا مينة PDF
  20. رواية حمامة زرقاء فى السحب حنا مينة PDF
  21. كتاب حوارات وأحاديث في الحياة والكتابة الروائية حنا مينة PDF
  22. رواية شرف قاطع طريق حنا مينة PDF
  23. رواية عاهرة ونصف مجنون حنا مينة PDF
  24. رواية مأساة ديمتريو حنا مينة PDF
  25. رواية نهاية رجل شجاع حنا مينة PDF

 

مقتطفات من الكتاب

أشياء من ذكريات طفولتي حنا مينة Maktbah.Net 1 أشياء من ذكريات طفولتي حنا مينة Maktbah.Net 4

تحميل كتاب أشياء من ذكريات طفولتي حنا مينة PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب أشياء من ذكريات طفولتي حنا مينة PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

حنا مينة

حنا مينه (9 آذار 1924 - 21 آب 2018)، روائي سوري ولد في مدينة اللاذقية. والدته اسمها مريانا ميخائيل زكور، ساهم في تأسيس رابطة الكتاب السوريين واتحاد الكتاب العرب. ويُعد حنا مينه أحد كبار كتاب الرواية العربية. وتتميز رواياته بالواقعية، ألّف نحو 40 رواية اجتماعية، من أبرزها (المصابيح الزرق) التي تحولت إلى مسلسل بنفس الاسم، ورواية (نهاية رجل شجاع) التي تحولت هي الأخرى إلى مسلسل سوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى