إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب أسطورة دون جوان جان روسيه PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أسطورة دون جوان جان روسيه موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب أسطورة دون جوان جان روسيه PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

إن السؤال الذي طرح نفسه في المقام الأول هو التالي: أنستطيع عند الحديث عن دون جوان أن نتكلم عنه باعتباره اسطورة؟ فمن المهم طرح هذا السؤال لسببين أولهما: انعدام اليقين في مفهوم الأسطورة ذاتها، وميوعة هذا المفهوم، والثاني: الموقع الخاص لتلك القصة التي تروي منذ أكثر من ثلاثة قرون عن نوعي النساء، والضيف الحجري.

وهل تحق لنا أن ندرج دون جوان في طائفة الأساطير التي صنفها وحددها إيلياد روليفي شتراوس، أو فيرنان، بين أساطير المجتمعات القديمة تلك، التي يعود نشؤها إلى الأصول الأولى،” إلى زمن البدايات المقّس، أي قبل أي عصر تاريخي؟ إلاّ أن دون جوان قد ولد في العصر التاريخي، في العصر الحديث، وله تاريخه المحدد، وهو النص المرويّ “الصحيح” الذي يفلت من متناول علماء السلالات، وبهذا المعنى، لا ينتمي دون جوان إلى أسرة الأساطير ولكن هناك ما لعله يتيح إدخال دون جوان في جملة هذه الأساطير؛ إنه مبني على الموت، على الحضور الفاعل للميت، لذلك التمثال الذي دبت فيه الحياة، وهو بطل مسرحية وهو بطل المسرحية الحقيقي، والوسيط إلى ما وراء هذه الحياة، وعامل الإرتباط المقدس.

ولكنّ هذا ليس ما في الأمر، فالميت الذي يهينه الحي، حين يدعوه للعشاء، هذا الميت، الذي يعود ليقتص، يخرج من الحكاية الشعبية الواسعة الإنتشار في الغرب المسيحي. وفي هذا الكتاب دراسة تحليلية يعالج الباحث من خلالها اسطورة دون جوان. وذلك على ضوء أربعين نصاً اختارها المؤلف كنماذج، وهي لا تمثل إلا جزأً يسيراً من المسرحيات والأوبيرات، القطع الموسيقية والأحلام السينمائية، الدراسات والكتب التي كرست للأسطورة منذ القرن السادس عشر حيث نشأت إلى أيامنا فمن هو دون جوان؟ أهو شخص خيالي أم إنسان واقعي صار أسطورة؟ ما الذي يميزه عن أبطال قصص الحب الكثيرة في التاريخ؟ كيف رأته العصور والمدارس الأدبية، هذه بعض من الأسئلة التي يحاول هذا الكتاب الإجابة عنها، ومنها الؤال الأهم وهو علاقة الحب والموت.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

أسطورة دون جوان جان روسيه موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

أسطورة دون جوان جان روسيه موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب أسطورة دون جوان جان روسيه PDF

القراءة شأنها شأن أي شيء آخر، ما لم نجد فيه بهجة، فإنه جهد لا يستحق التعب، من هنا تكمن مهمة القارئ، بأن يثق في كتابه حين يجد المتعة، وليمضي معه، حيث تكون، المتعة واللذة في القراءة أمر غامض، لربما تبدأ من نقطة ونجد أنفسنا فجأة في مسار مختلف آخر تماماً، الكثير يكتب سيراً ذاتية ومجيدة وعظيمة، لكن ليس كلها بالضرورة تخلق متعة للقارئ الجيد . ألبرتو مانغويل

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب أسطورة دون جوان جان روسيه PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى