إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب أسرار الصندوق الأسود غسان شربل PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أسرار الصندوق الأسود غسان شربل Maktbah.Net 4

dfd

كتاب أسرار الصندوق الأسود غسان شربل PDF في سبيعينيات القرن الماضي كان اسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ملئ السمع والبصر بعد ان قاموا بتنفيذ عمليات خطف طائرات في مختلف دول العالم بهدف لفت نظر العالم للقضية الفلسطينية،في هذا الكتاب المهم جداً نجح غسان شربل الصحفي اللبناني في كشف جوانب خفية عن اربعة من اشهر رجال المقاومة الفلسطينية. اولهم وديع حداد قائد والعقل المدبر لكل العمليات التي نفذتها الجبهة، هذا الرجل الثوري والوطني الذي كان جل همه تمكين المقاومة الفلسطينية وإستعادة الارض المغتصبة وبغض النظر عن صواب او خطا العمليات ومدي تحقيقها لأهدافها وخدمة القضية بشكل عام إلا ان الذي لا يمكن الخلاف عليه ان وديع حداد احد انقي رجال المقاومة الفلسطين عبر تاريخها، الرجل الذي كان الارهابي الاول فى نظر الغرب عندما مات لم يترك لأسرته إلا القليل.

الشخصية التانية هي اليتش راميريز سانشيز أو كارلوس الفنزويلي الأصل وهو كان اشهر مطلوب فى العالم قبل بزوغ نجم اسامة بن لادن. هذا الشاب اليساري الذي جاء من امريكا اللاتينة إيماناً منه بعدالة القضية الفلسطينية والذي قدم لها حياته كلها وعاش حياته مطارداً ومتنقلاً قبل ان يصل الي السودان في مرحلة البشير- الترابي وخيانتهم له وتسليمه الي فرنسا ليقضي المتبقي من عمره في سجونها.
كارلوس هو من نفذ عملية اختطاف وزراء البترول فى فيينا وهي العملية التي كان لها دوي عالمي أنذاك، ونفذ عشرات العميلات الاخري لخدمة القضية الفلسطينية .
الرجل الثالث هو انيس النقاش الرجل القوي والرجل الثاني في عملية فيينا واحد رجالات فتح وابو نضال، نجح غسان شريل فى جعله يفتح خزائن أسرارة عن علاقته بالجبهة الشعبية ووديع حداد والإيرانيين ودوره في تأسيس الحرس الثوري الإيراني ومحاولة اغتيال رئيس الوزراء الايراني الاسبق فى فرنسا والحكم عليه بالمؤبد.
اخيراً مع الحكيم جورج حبش وعلاقته بوديع حداد والعلاقة الإنسانية بينهم قبل ان يختلفوا فى اساليب العمل، يتحدث الحكيم عن وديع حداد بمحبة صادقة وحنين الي رفيق درب طويل من النضال ويتحدث أيضا عن علاقته بفتح وياسر عرفات وجمال عبدالناصر وغيرهم في شهادة تاريخية لكل هذا الزمن وهؤلاء الرجال.
الكتاب وثيقة تاريخية شديدة الاهمية للنضال الفلسطيني ولحقبة زمنية كانت احد أهم الفترات التي شهدت تحولات للمشروع الفلسطيني برمته. 

تحميل كتاب أسرار الصندوق الأسود غسان شربل PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب أسرار الصندوق الأسود غسان شربل PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى