إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم الإجتماع

كتاب أزمة الحضارة العربية أم أزمة البرجوازيات العربية مهدي عامل PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

أزمة الحضارة العربية أم أزمة البورجوازيات العربية مهدي عامل موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

كتاب أزمة الحضارة العربية أم أزمة البرجوازيات العربية مهدي عامل PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

كتاب ” أزمة الحضارة العربية أم أزمة البرجوازيات العربية ؟ ” ، تأليف مهدي عامل ، والذي صدر عن دار الفارابي للنشر والتوزيع ، نقرأ عن الكتاب :

إن للمفكر الشهيد الدكتور حسن حمدان (مهدي عامل) جملة من الكتب والكثير من الأبحاث والدراسات في مجال الفكر والفلسفة، وحول قضايا الإبداع والأدب والشعر والثقافة، كانت قد صدرت بمجملها، عن “دار الفارابي” خلال الفترة التي سبقت استشهاده العام 1987 وبعدها. ولقد جاءت هذه الكتب والأبحاث لتسد فراغاً كبيراً في المكتبة العربية، وأمام الباحثين والدارسين العرب، وخاصة في الفترة التي أصبح فيها امتلاك الأدوات المعرفية، العلمية والنظرية، شرطاً لازماً وضرورياً لاستكمال قضايا البحث المنهجي، وللإضاءة أكثر فأكثر على مجمل الألمور التي شكلت في الماضي، وما زالت تشكل اليوم تحديات كبرى أمام تطور الشعوب العربية. انطلاقاً من تحري أسباب الأزمات الموجودة وربطها بالنتائج واستجلاء الغوامض بالتحليل والتعلل، بالاستناد إلى مبدا البحث الدائم والمستمر.
ونظرأ للأهمية العلمية والمعرفية التي حازت عليها هذه الكتب-المراجع وما تزال، وانطلاقاً من أن البعض منها، أو كلها قد أصبح نافذاً من المكتبات العربية ومطلوباً لدى الباحثين والدراسين تحت إعادة طبع هذه الكتب في ثوب جديد، والكتاب “أزمة الحضارة العربية أم أزمة البرجوازيات العربية” هو أول هذه الكتب التي ستصدر تباعاً. وفي هذا الكتاب قراءة لما دار في الندوة الفكرية التي عقدت في الكويت والتي كان موضوع الحوار فيها: “أزمة التطور الحضاري في الوطن العربي”. وقراءة المؤلف لنصوص تلك الندوة وذاك الحوار هي قراءة نقدية، ونقد النص هو قراءة تستخرج منه ما هو فيه أصلاً من أساس يحمله، قراءة من زاوية نظر تختلف عن تلك التي منها رأى مفكرو الندوة إلى موضوعهم. فما هي زاوية النظر الفكرةي التي منها قارب هؤلاء واقع المجتمعات العربية في شكل معالجتهم لذلك الموضوع؟ هذا ما يحاول المؤلف الإجابة عنه، وذلك من زاوية نظره التي هي الماركسية اللينينية.

مقتطفات من كتاب أزمة الحضارة العربية أم أزمة البرجوازيات العربية مهدي عامل PDF

أزمة الحضارة العربية أم أزمة البورجوازيات العربية مهدي عامل موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

أزمة الحضارة العربية أم أزمة البورجوازيات العربية مهدي عامل موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

تحميل كتاب أزمة الحضارة العربية أم أزمة البرجوازيات العربية مهدي عامل PDF

 أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أزمة الحضارة العربية أم أزمة البرجوازيات العربية مهدي عامل PDF

 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى