إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية 2084 حكاية العربي الأخير واسيني الأعرج PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

العربي الأخير 2084 واسيني الأعرج Maktbah.Net 2

رواية 2084 حكاية العربي الأخير واسيني الأعرج PDF تدور أحداث هذه الرواية في عام ٢٠٨٤، في مرحلة ما بعد “داعش، والصراعات الطائفية، والحرب العالمية المُتنبأ بها”. لتحكي لنا قصة آدم، آرابيُ الأصل، أمريكي الجنسية، ويمثل الآرابي الوحيد المتبقي، والذي مازال متواجدًا وبصورةٍ حقيقية على هذه الأرض لا جسدًا متهالكًا و روحًا منهكة تبحث عن ماءٍ وغذاء يقيها جوع يومها، كل يوم. وقد حدث ذلك إثر اقتتال القبائل الآرابية والتنظيم الإسلامي فيما بينهم، على المال والغذاء، بعد أن نشأت بينهم صراعات عدة، طائفية، وقبلية، و …الخ

اختارت الحياة لآدم أن يكون عالمًا في الفيزياء النووية، ومشرفًا على إنشاء قنبلة نووية مصغرة “قنبلة الجيب”. يتعرض آدم لعملية اختطاف، تودي به إلى قلعة أميروبا التي يعامل فيها في أول الأمر، كسجين، ومن ثمّ كمقيم. يطلب فيه خلال أعوام وجوده في هذه القلعة أن يستمر في خطته لإنشاء هذه القنبلة النووية، مما يضع آدم أمام دوامة من التساؤلات، هل يصنع هذه القنبلة لردع التنظيم الإسلامي الآرابي من عمليات الاغتيال والتفجير الصادرة من قبلهم؟ أم هل يعرض عن ذلك، حمايةً للأرواح البريئة التي قد تُزهق في سبيل هذا الردع؟ وعلى الرغم من تأنيب الضمير الذي كان مصاحبًا له في كل لحظة، إلا أنه اختار ما اختاره “نوبل” وأنشأ قنبلته، التي لم يكن قادرًا على تكفير خطيأتها.


 

واسيني الأعرج (ولد في 8 أغسطس 1954 بقرية سيدي بوجنان الحدودية – تلمسان) جامعي وروائي جزائري. يشغل اليوم منصب أستاذ كرسي في جامعة الجزائر المركزية وجامعة السوربون في باريس. يعتبر أحد أهمّ الأصوات الروائية في الوطن العربي.

 


مقتطفات من رواية 2084 حكاية العربي الأخير واسيني الأعرج PDF

        العربي الأخير 2084 واسيني الأعرج Maktbah.Net 3

العربي الأخير 2084 واسيني الأعرج Maktbah.Net 4

تحميل رواية 2084 حكاية العربي الأخير واسيني الأعرج PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية 2084 حكاية العربي الأخير واسيني الأعرج PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

واسيني الأعرج

واسيني الأعرج (ولد في 8 أغسطس 1954 بقرية سيدي بوجنان الحدودية - تلمسان) جامعي وروائي جزائري. يشغل اليوم منصب أستاذ كرسي في جامعة الجزائر المركزية وجامعة السوربون في باريس. يعتبر أحد أهمّ الأصوات الروائية في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى