إبحث عن كتاب أو مؤلف :

 

الأدب العالمي

رواية 1984 جورج أورويل

رواية 1984 جورج أورويل PDF

 

رواية 1984 جورج أورويل

تحميل رواية 1984 جورج أورويل هذه الرواية قطعة من العبقرية الخالصة حيث كُتبت منذ 70 سنة وفيها تنبأ جورج أورويل لما سيؤول له العالم بعد 1984 وكان له ما أراد .

رواية من أدب الديستوبيا ( المدينة الفاسدة ) عكس يوتوبيا ، حيث النظام الدكتاتوري والحزب الحاكم المستبد المسيطر على كل شيء، ووجه الأخ الكبير Big Brother يلاحقك أينما كنت وفي أي وقت…و للأسف .. فهي تنطبق على المغرب والبلدان العربية الدكتاتورية بدرجة كبيرة جدا

هذه واحدة من تلك الروايات العظيمة جدًا والقليلة جدًا .
الروايات التي كتبت لتبقى خالدة في الأذهان …. الروايات التي كتبت لتقرأ إلى الأبد

فهذه الرواية عن الدولة الشمولية التي تحكم قبضتها على حياة الأفراد محولة الجميع إلى قطيع هائل، يردد ما تقوله الدولة ويفكر بما تفكر به ويعتقد يقينًا أنه لا وجود لعالم أو حاضرٍ أو ماضٍ أو مستقبل بدون هذه السلطة .
تطرح الرواية الأفكار المرعبة والمعروفة مثل : السيطرة على وسائل الإعلام ومراقبة الأفراد بشكل اعتيادي، وتزوير التاريخ والتلاعب به وبمصائر الأفراد ومراقبة الأفكار وكل أوجه الحياة بشكلٍ لا فكاك منه .

حيث لا مكان لحرية وعدل ومساواة أو نضال من أجلها . .

بالخوف .. تسيطر الدول على شعوبها . بالخوف تمرر القوانين التي تنتهك حقوق الإنسان وتجيز المراقبة والتعذيب والإحتجاز بدون تهم .
بـ نشر ثقافة الخوف تتحول أكبر الديموقراطيات إلى نموذج صغير من “الأخ الأكبر”

 

إريك آرثر بلير (بالإنجليزية: Eric Arthur Blair) هو الاسم الحقيقي لجورج أورويل (بالإنجليزية: George Orwell) وهو الإسم المستعار له والذي اشتهر به (25 يونيو 1903م – 21 يناير 1950م). هو صحافي وروائي بريطاني. عمله كان يشتهر بالوضوح والذكاء وخفة الدم، والتحذير من غياب العدالة الاجتماعية ومعارضة الحكم الشمولي وإيمانه بالاشتراكية الديمقراطية.

ولد إيريك آرثر بلير في 25 يونيو عام 1903، في موتيهاري في ولاية بيهار الهندية لأسرة من الطبقة المتوسطة. جد إيريك الكبير (شارلز بلير) كان رجل دولة غني في (دورست) والذي تزوج السيدة (ماري فان) ابنة (ثوماس فان) إيرل ويستمورلاند الثامن ، والذي كان ثريا بسبب إمتلاكه لأراض زراعية في جاميكا..ويكيبيديا

تحميل رواية 1984 جورج أورويل

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 قراءة اونلاين رواية 1984 جورج أورويل

 

 

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

kaspersky internet security logo

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق