إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية 10 دقائق و 38 ثانية في هذا العالم الغريب إليف شافاق PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

10 دقائق و 38 ثانية أليف شافاق موقع المكتبة maktbah.net 4

رواية 10 دقائق و 38 ثانية في هذا العالم الغريب إليف شافاق PDF ، الفكرة القائم عليها الرواية وهي نظرية تقول أن عقل الإنسان يظل مُستقيظاً حتى 10 دقائق و 38 ثانية من بعد الوفاة. فما الذي ستتذكره من حياتك في تلك الدقائق المعدودة؟
نُشاهد مُقتطفات من حياة “ليلى” من ولادتها حتى آخر أيامها.. ما مرت به.. ما عانته.. وكيف أن الحياة بعدما ابتسمت لها.. غدرت بها بطعنة في الظهر

تبدأ أحداث رواية “10 دقائق و38 ثانية في هذا العالم الغريب” للكتابة التركية الشهيرة إليف شفق بحادثة مقتل بطلة الرواية ليلى التكيلا ورميها بشكل وحشي في أحد مكبات القمامة، لكن ما حدث هو أن ليلى لم تمت فور قتلها، فقد ظل عقلها يعمل بعد الوفاة لمدة 10 دقائق و38 ثانية وخلال هذه المدة القصيرة استرجعت ليلى تاريخ حياتها مثل شريط أفلام السينما.

في الجزء الأول من الرواية الذي أسمته شفق “العقل” ندخل ببطئ إلى عالم ليلى وحياتها وهنا تضعنا شفق على الحافة فنحن ندرك كقراء أن ليلى ماتت وأنها لا تملك الوقت الكافي للحكي، لذلك نستمع إليها وفي الخلفية يأتينا دومًا صوت يشبه صوت الساعة التي تذكرنا باقتراب توقف العقل بعد أن توقف القلب عن الخفقان.

ثانية بثانية نبدأ العد التنازلي من الدقيقة الأولى، وهنا تفاجئنا إليف بأن ذاكرة ليلى حسية بمعنى أنها تتذكر حياتها من خلال الأطعمة والروائح، تبدأ دقيقتها الأولى بطعم الملح ثم يأتي الليمون والسكر ومن بعده طعم القهوة ورائحة التوابل، ومع كل رائحة وكل دقيقة تخبرنا شفق الكثير عن مدينة إسطنبول، فعلى غرار نجيب محفوظ الشغوف بمدينة القاهرة وحواريها وأزقتها الضيقة تحب شفق إسطنبول وتستنطقها كثيرًا حتى إنها تفرد لها مساحةً واسعةً من الحكي أكثر من الأبطال أنفسهم.

إليف شافاق التركية التي ولدت في فرنسا من عام 1971 وقضت فترة مراهقتها في مدريد، كاتبة أشهر الروايات التركية التي حصدت النجاحات الضخمة في بلدها وخارجه والتي كتبتها باللغه التركية والإنجليزية،
حملت إليف اسم أمها “شافاق” كردة فعل على والدها الذي هجر أمها وهي في السنة فقط من عمرها، ولعل ذلك هو أحد الجوانب التي ساهمت في شحن قدراتها الإبداعية و جرأتها و جعلها تخرج بهذا الكم من التعمق الفكري الذي جذب القرّاء إلى رواياتها، لتُترجم أعمالها إلى أكثر من 25 لغة.
كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية 10 دقائق و 38 ثانية في هذا العالم الغريب إليف شافاق PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

إليف شافاق

أَلِفْ شَفَقْ مواليد 25 أكتوبر 1971 في ستراسبورغ في شرق فرنسا ؛ هي روائية تركية تكتب باللغتين التركية والإنجليزية، وقد ترجمت أعمالها إلى ما يزيد على ثلاثين لغة. اشتهرت بتأليفها رواية قواعد العشق الأربعون سنة 2010. ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى