إبحث عن كتاب أو مؤلف :

 

الأدب العالمي

رواية يد أبي مايرون أولبرغ PDF

رواية يد أبي مايرون أولبرغ PDF

 

يد أبي مايرون أولبرغ Maktbah.Net 1

الكاتب يحكي تجربته الشخصية مع والديه المصابيين بالصمم “ابن معافي لوالدين مصابين بالصمم” .. تجربة انسانية تستحق الاهتمام
أثناء طفولتها, مشت على الطرقات الموحلة في روسيا الباهتة, لكنها أُخبِرَت بأن طرقات أمريكا مبلطة بالذهب. وبعد سنوات من سماعها المتواصل لهذه القصة الخرافية, قررت ذات يوم الانتقال وحيدة إلى أمريكا. وفور وصولها إلى الحي الشرقي الأدنى من نيويورك, أعلمها عقلها غير المتعلم والحاد البصيرة بأن شوارع أمريكا ليست مكسوة بالبلاط وإنما بروث الجياد. لذلك لم يكن هناك ما تقوله لبقية حياتها.

كانت كلمات الكتب شديدة التباين مع كلمات لغتي الأولى. فالإشارة لغة حية، معاصرة، لغة إيمائية بصرية، تشتمل على أشكال يدوية، أوضاع يدوية، تعبيرات وجهية، وحركات جسمانية. ولأصوغها ببساطة، أجد أنها أكثر اللغات جمالاً، وفورية، وأكثرها قدرة على التعبير، ذلك أن الجسد بأكمله يندرج داخلها. الإشارة كصورة، تعادل ألف كلمة. إشارات والديّ كانت تمضي عبر يديهما ووجهيهما وجسديهما لتصبّ مباشرة في وعيي. وهكذا، كوني طفلاً لم أتلقَ اللغة تلك المتكونة من سلسلة وحدات متقطعة تضاف إلى أفكاري. بل امتصصت معنى الإشارة ككل، مرة واحدة، من خلال عينيَّ.

يجد والد أولبرغ وظيفة وسط ضجيج آلات الطباعة. من هنا، تبدأ الحياة بالتأرجح، مرة لصالحالأب العنيد والمثابر والمصر على تساويه في الحقوق مع الآخرين، ومراراً لصالحمجتمع خرج من الحرب العالمية الثانية، كما دخلها: غير مؤمن بحقوق الصم والبكموبلغتهم الخاصة، وهي لغة الإشارة التي يعتبرها أولبرغ الأبلغ من لغة اللسان،لتَدَخُّلِ الجسم كله، فيها. وبخفة حكواتي محترف، ننفذ إلى عالم المؤلف الشخصي،عالم جدير بعمقه وبساطته وغرابته وخصوصيته، لكنه جدير كذلك بأن نتقاسمه جميعاً،وأولبرغ الكاتب المعروف بمؤلفاته للأطفال، والتي نال عنها جائزة تقديرية، يعتمدأسلوباً توصيفياً مباشراً، سردياً، حميمياً يحول المادة التي بين يدي القارئ، إلىملكية شخصية، كما يحول عالمه “المنمنم” والخاص، إلى حديقة من المعايناتالتي تسير فيها الفكاهة والتأمل جنباً إلى جنب. ولأنه وُلد لأبوين أصمين، خلال الثلث الأول من القرن المنصرم، فإن ذلك لا يمر مرور الكرام أمام ناظري المجتمعالمحيط به، إذ أنّ الاشخاص المصابين بعاهة خلقية، كان يُنظر إليهم كأناس لا تتوافرفيهم شروط الإنسان “الطبيعي”، وكانوا يُنبذون أو يُستغلون في أحسنالأحوال.

تحميل رواية يد أبي مايرون أولبرغ PDF ، تحميل مباشر دون انتظار من موقع المكتبة لـ تحميل كتب PDF بصيغة كتب الكترونية PDF مجانية، روايات عربية PDF ، روايات مترجمة PDF ، كتب تنمية بشرية PDF ، كتب الكترونية PDF عن الحياة الزوجية ،  تحميل كتب PDF منوعة ، أدب عالمي مترجم PDF ، كتب عن الثقافة المالية ، كتب السيرة الذاتية و المذكرات ، كتب المرأة والطفل ، كتب في علم النفس ، كتب علمية ، كتب في التاريخ ، كتب في الفلسفة والفكر ، كتب سياسية ، مسرحيات …

 

تحميل كتب إلكترونية ل مايرون أولبرغ PDF

  1.  

 

مقتطفات من رواية يد أبي مايرون أولبرغ PDF

يد أبي مايرون أولبرغ Maktbah.Net 4

يد أبي مايرون أولبرغ Maktbah.Net 2

تحميل رواية يد أبي مايرون أولبرغ PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية يد أبي مايرون أولبرغ PDF

kaspersky internet security logo

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق