إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية واو الصغرى إبراهيم الكوني PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

واو الصغرى إبراهيم الكوني Maktbah.Net 1

رواية واو الصغرى إبراهيم الكوني PDF تبدأ رواية واو الصغرى بوصول أسراب من الطيور المهاجرة للصحراء من أوطان الشمال واهل الصحراء يتفاءلون بقدومها ويخرجوا وراءها مسافات ايضاً عند هجرتها يبدأ احتفاء القبيلة بحلول الطير تغنى الشاعرات ويطلقن الزغاريد ابتهاجاً بهذا الحدث لكن تصاب القبيلة بالمسّ ويترنح النجع كله وتصيب حناجر الشاعرات بحة ويسكت الغناء .

هذه هي الرواية الرابعة لإبراهيم الكوني التي  ترجمها وليام هاتشينز. ويقول المترجم الأمريكي الشمالي عن نفسه بأنه يرتاب عموما من ” الروايات الكونية التي كُتبت على مايبدو خصيصا للقارئ الغربي”. “واوالصغرى” ليست كذلك. لا تستخدم الرواية  الأوصاف المتعارف عليها أو الخطوط الزمنية، ولا يتشعب في مسارات القبيلة في العديد من الخطوط السردية.

إن الغرابة التي يرسمها إبراهيم الكوني لها علاقة وثيقة بشخصه.  أعمال الكاتب الليبي متاحة بالترجمة الإنجليزية منذ أكثر من عشرة سنوات – بدءا من رواية  “نزيف الحجر (2003)، التي ترجمها إلى الإنجليزية كل من مي جيوسي وكريستوفر تينغلي. (صدرت الترجمة الألمانية عام 1995 بعنوان “نزيف الحجر”) وقد أشاد بها النقاد في الوقت الحاضر.

حازت رواية إبراهيم الكوني “واو الصغرى” عام 2015 على جائزة الترجمة الوطنية الأمريكية للترجمة الأدبية: يُحبذ المتجرم هاتشينز “التحدي الفكري” للأعمال الروائية التي كتبها إبراهيم الكوني. بالفعل “إنها هذه الغنائية في أسلوب كتاباته الذي لا هوادة فيه، والتي تجعلك تريد أكثر من ذلك: إنه الإغراء المؤلم والجميل لصوره ولكلماته”.

يقول هاتشينز إنه لم يكن يتوقع أن حصل ترجمته لرواية “واو الصغرى” عام 2015  على جائزة الترجمة الوطنية التي تمنحها الجمعية الأمريكية للترجمة الأدبية. لكن هذا ليس التقدير الأدبي الوحيد الذي حصل عليه إبراهيم الكوني في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية. وقد وصل عمله الأدبي في نفس السنة إلى اللائحة الطويلة لـ “لجائزة العالمية مان بوكر”.  إنه شرف لم ينَله غيره سوى تسعة كُتاب من العالم.  

إبراهيم الكوني كاتب ليبي طارقي يؤلف في الرواية والدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والتاريخ والسياسة. اختارته مجلة لير الفرنسية أحدَ أبرز خمسين روائياً عالمياً معاصراً، وأشادت به الأوساط الثقافية والنقدية والأكاديمية والرسمية في أوروبا وأمريكا واليابان.

 


مقتطفات من الكتاب

واو الصغرى إبراهيم الكوني Maktbah.Net 4

واو الصغرى إبراهيم الكوني Maktbah.Net 3

تحميل رواية واو الصغرى إبراهيم الكوني PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية واو الصغرى إبراهيم الكوني PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah


Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. كتاب الحداثة وخطابها السياسي يورغن هابرماس PDF
  2. كتاب أسطورة دون جوان جان روسيه PDF
  3. رواية المرأة المحطمة سيمون دو بوفوار PDF
  4. كتاب اليمين واليسار رؤية أبستمولوجية نقدية للمفهوم محمد ملا عباسي PDF
  5. رواية ماتيلدا ماري شيلي PDF

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

إبراهيم الكوني

إبراهيم الكوني كاتب ليبي طارقي يؤلف في الرواية والدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والتاريخ والسياسة. اختارته مجلة لير الفرنسية أحدَ أبرز خمسين روائياً عالمياً معاصراً، وأشادت به الأوساط الثقافية والنقدية والأكاديمية والرسمية في أوروبا وأمريكا واليابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى