إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإيطالي

رواية واحد ولا أحد ومائة ألف لويجي بيراندللو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

واحد ولا أحد ومائة ألف لويجي بيرانديللو www.Maktbah.net 2

dfd

رواية واحد ولا أحد ومائة ألف لويجي بيراندللو PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت لـ تحميل وتنزيل وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية . 

رواية “واحد، ولا أحد، ومائة ألف ” التي يصفها “بيراندِلُّلو” نفسه، في رسالةٍ من رسائل سيرته الذَّاتيَّة، فيقول: “النَّصُّ الأكثر مرارةً من أيِّ نصٍّ آخر، السَّاخرُ أعمقَ ما تكون السُّخرية من تحلُّلِ الحياةِ نفسِها” هو عملَه الرِّوائيَّ الوحيد والأخير. وهو الذي سينظر إليه كثيرٌ من الدَّارسين والمفكِّرين لاحقاً على أنَّه تكثيفٌ لكلِّ الأفكار واختصارٌ لكلِّ العوالم التي أراد “بيراندِلُّلو” التَّعبيرَ عنها في الرِّوايةِ والقصَّةِ والمسرح.

ولا غرويب في ذلك إذا ما علمنا أنَّ “بيراندِلُّلو” عملَ خمسة عشر عاماً على إنجاز هذه الرِّواية، وقد قال هو نفسُه إنَّه أبداً لم يضعها جانباً بين عملٍ وآخر، بل واصل العملَ عليها والتَّعديلَ فيها، معتبراً إيَّاها بعد كلِّ شيءٍ أشبهَ بوصيَّته الفكريَّة والأدبيَّة. ومع ذلك، ليس من الإنصاف القولُ إنَّ هذه الرِّواية روايةٌ فكريَّةٌ فحسب، فهي وإن كانت تنطلق من فكرةٍ فلسفيَّةٍ ووجوديَّة إلَّا أنَّها لا تُغفِلُ الحدثَ الرِّوائيَّ وبناءَ الشَّخصيَّةِ الرِّوائيَّة، وهذا ما يجعلها في رأي كثيرين من طينةِ “المسخ” لكافكا، أو “يوليسيس” لجيمس جويس، أو حتَّى “البحث عن الزَّمن الضَّائع” لبروست.

” النص الأكثر مرارة من أي نص آخر لبيراندللو، الساخر أعمق ما تكون السخرية من تحلل الحياة نفسها، على حد وصف صاحبها، في رسالة من رسائل سيرته الذاتية. وهو عمله الروائي الأخير الذي سينظر إليه كثير من الدارسين والمفكرين لاحقاً على أنه تكثيف لكل الأفكار، واختصار لكل العوالم التي أراد بيراندللو التعبير عنها في الرواية والقصّة والمسرح.

مقتطفات من الكتاب PDF

واحد ولا أحد ومائة ألف لويجي بيرانديللو www.Maktbah.net 4

واحد ولا أحد ومائة ألف لويجي بيرانديللو www.Maktbah.net 1

تحميل رواية واحد ولا أحد ومائة ألف لويجي بيراندللو PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية واحد ولا أحد ومائة ألف لويجي بيراندللو PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى