إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية هندباء برية ياسوناري كاواباتا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

برية ل ياسوناري كاواباتا. موقع المكتبة Maktbah.Net 3

رواية هندباء برية ياسوناري كاواباتا PDF ،رواية عن الحبّ والجنون تركها كاواباتا غير مكتملة عند انتحاره في 1972، وتدور الأحداث حول إينِكو في مستشفى إيكوتا للأمراض العقلية، حيث تركتها أمها وحبيبها كونو للعلاج من “العَمَه”. قد تُسمَّى الحالة “نوبات من عمى الجسد”، إذ تغدو عاجزة عن رؤية جسد حبيبها، رغم أن بصرها لم يتأثّرْ إجمالًا. تنهار إينِكو وتدور نقاشات حامية بين كونو وأمّها حول حالتها، وهل تشكّل جنونًا بالفعل أم لا. ياسوناري كاواباتا روائي ياباني نال “جائزة نوبل للآداب” سنة 1968.

يعالج كاواباتا في روايته ” هندباء برية ” ثيمة الحب والجنون والموت، والأمراض الطارئة والمستعصية والغريبة، كما حدث لأحد أبطال روايته هذه، وهي الشخصية المركزية في الرواية ومحورها الدرامي، شخصية ” إينِكو، وهي فتاة وابنة لمحارب وفارس وعسكري متقدم، ينتهي أمامها وهو يسقط من فرسه في البحر، خلال نزهة برية في الجبال، فتصاب ابنته بصدمة، وتصاب بسبب هذا المشهد المروِّع لنهاية والدها، بمرض العَمَه، أو عمى الجسد، فأينِكو فتاة في طور البكورية، شابة صغيرة، لها فتى صديق يحبها، اسمه هيسانو، ولكن إينِكو لا تراه، أو ترى جزءاً منه، والجزء الآخر يحتجب، مما يوقعها في حالات وحوادث غريبة، كأن تُقبِّل صديقها أو يقبِّلها دون أن ترى فمه وشفتيه، وبذا يختلط عليها الحلم بالواقع، الخيال بالحقيقة، وتتراكم لديها مشاهد مجتزأة وغير مكتملة، ولهذا توْدع مستشفى “إيكتو” للأمراض العقلية، فتتركها أمها، وحبيبها في المستشفى، لغرض علاجها، مع مجموعة من المجانين، غير الواعين، والقذرين، أولئك الذين قد لا يحسنون التصرّف معها، أو قد تلاقي ما لا يرضيها من معاملة هناك .

يبرع كاواباتا في المونولوغ النفسي، ويُظهر جلّ امكانياته الأسلوبية والمعرفية، ولكأنه كاتب متنوّع، ولا سيّما في حقل المسرح، فالرواية من أوّلها إلى آخرها، تقوم على الحوار، والاستبطان الذي يلج عوالم الدواخل الإنسانية، فالحوار ينصبّ بين الأم وعاشق ابنتها، حوار سلس، يدور حول الأسباب التي أدت إلى مرضها، وإلى جعلها غير متمكنة من الرؤية الكاملة للكائن البشري، كما هو الحال مع حبيبها هيسانو، فتارة تراه كاملاً، وتارة أخرى ترى جزءاً من هيأته، ولهذا راح يشك خلال حديثه لأمّها، بأنها قد لا تكون قد رأت والدها، وهو يهوي بفرسه إلى البحر من عَل، وهو على ذروة الجبل المطل على البحر، أو قد تكون رأت نصف المشهد مثلاً، والنصف الآخر غام وتلاشى واختفى .

 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. رواية هذيان نواقيس القيامة محمد جعفر PDF
  2. رواية منينة بلانشيه محمد ولد أمين PDF
  3. رواية مشرحة بغداد برهان شاوي PDF
  4. رواية متاهة العميان برهان شاوي PDF
  5. رواية مأساة واق الواق محمد محمود الزبيري PDF
  6. رواية ماذا عن السيدة اليهودية راحيل سليم بركات PDF
  7. رواية لن أموت سدى جهاد الرجبي PDF
  8. رواية كتاب الردة محمد عبد اللطيف PDF
  9. رواية غفوة ذات ظهيرة عبد العزيز الصقعبي PDF
  10. رواية زوج حذاء لعائشة نبيلة الزبير PDF

ياسوناري كواباتا  المولود في 14 يونيو 1899 والمتوفى في 16 ابريل 1972 روائي ياباني أهله إبداعه النثري المكتوب بلغة شعرية راقية وغامضة للحصول على جائزة نوبل للأدب 1968؛ ليصبح بذلك أول أديب ياباني يحصل على الجائزة العالمية. ترجمت أعماله للغة الإنجليزية وبعضها للعربية، ولا تزال مقروءة إلى اليوم.

 

تحميل كتب PDF أخرى لـ ياسوناري كاواباتا PDF

  1.  رواية العاصمة القديمة ياسوناري كاواباتا PDF

مقتطفات من الكتاب : 

برية ل ياسوناري كاواباتا. موقع المكتبة Maktbah.Net 2

برية ل ياسوناري كاواباتا. موقع المكتبة Maktbah.Net 4

تحميل ررواية هندباء برية ياسوناري كاواباتا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية هندباء برية ياسوناري كاواباتا PDF

[pdfjs-viewer url=”https://maktbah.net/wp-content/uploads/2020/11/هندباء-برية-ل-ياسوناري-كاواباتا.-موقع-المكتبة-Maktbah.Net-.pdf” viewer_width=100% viewer_height=800px fullscreen=true download=true print=true]

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

ياسوناري كواباتا

ياسوناري كواباتا  المولود في 14 يونيو 1899 والمتوفى في 16 ابريل 1972 روائي ياباني أهله إبداعه النثري المكتوب بلغة شعرية راقية وغامضة للحصول على جائزة نوبل للأدب 1968؛ ليصبح بذلك أول أديب ياباني يحصل على الجائزة العالمية. ترجمت أعماله للغة الإنجليزية وبعضها للعربية، ولا تزال مقروءة إلى اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى