إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية نيتروجلسرين مصطفى عبيد PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

نيتروجلسرين مصطفى عبيد موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

رواية نيتروجلسرين مصطفى عبيد PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

رواية “نيتروجلسرين” للكاتب مصطفى عبيد، والتي تروي قصة تنظيم سياسي سري عمل في مصر خلال الثلاثينيات والأربعينيات.

وأوضح أنه كان مندهشا عما دفع شخصيات طبيعية إلى الإنخراط في مثل هذه الأعمال الإرهابية.

وقال خلال مشاركته في حفل توقيع الرواية  بمكتبة ألف بالمعادي أن الرواية تقدم شخصية حقيقية غريبة جدا هي شخصية حسين توفيق قاتل أمين باشا عثمان سنة 1946، وهو شخص ليس لديه أسباب إقتصادية أو إجتماعية أو حتى ثقافية للتحول للإرهاب.

فتح “حسين” باب شقته بعد أن عاد من احتفال بنجاح العملية في أحد البارات القديمة بصُحبة “عبدالقادر”، والذي أخبره بنبأ اغتيال الشيخ “حسن البنا” في القاهرة. دلف إلى الداخل مُستعيدًا قول صاحبه بأنَّ فلول الإخوان في سوريا يقولون إنَّ الشيخ البنا قُتل بواسطة أحد الأجهزة السرية التي يُديرها الملك فاروق، وفكّر للحظات أنَّه ربما نفذَ عملية اغتيال “أمين عُثمان” لصالح الملك دون أن يدري. حدّث نفسه بأن قتل زعيم الإخوان المُسلمين بهذا الشكل يؤكد أنَّه لا أمان للملك أو رجاله أو المُتصلين بالسراي، وأنه ربما يُضحي بأي شخص في سبيل تحقيق آماله. أضاء نور الصالة فلاحظ مظروفًا تم دفعه من تحت الباب، فسارع لفضِّه متوجسًا خيفة. قرأ خطابًا بدون توقيع من مناضل عربي إلى المناضل “حسين توفيق” يُثمّن بطولته وشجاعته ويُحيي فيه إقدامه على الانتقام لدماء الفلسطينيين في دير ياسين. وقال مُرسل الخطاب إنَّ طريق العملية القادمة مرسوم بعناية، وأنَّه يترك تحديد موعد التنفيذ له، موضحًا أنَّ هُناك جاسوسا بريطانيا يقطُن في الناحية الشرقية من جبل قاسيون في منزل فخم، واسمه سترلينج، يعمل مراسلًا لجريدة “التايمز”. وذكر الخطاب أنَّ الرجل يستيقظ في السابعة صباحًا ويذهب إلى مكتب الجريدة في الثامنة ويظلَّ مُتنقلًا بينه وبين الهيئات الحكومية والسفارة البريطانية حتى السادسة مساء حيث يعود إلى البيت. أضاف الخطاب أنَّه لا يوجد لدى الجاسوس أي حُراس، وكُل مَن يعيشون معه هُم سائق وخادمة وسُفرجي، وأنَّ لديه بُندقية سريعة الطلقات في منزله، فضلا عن مُسدسات متنوعة.

مقتطفات من الكتاب :

نيتروجلسرين مصطفى عبيد موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1 نيتروجلسرين مصطفى عبيد موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

تحميل رواية نيتروجلسرين مصطفى عبيد PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية نيتروجلسرين مصطفى عبيد PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى