إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية نساء عاشقات د. ه. لورانس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


   

أو إنضموا إلينا عبر المنصات التالية :

telegram instagram facebook

نساء عاشقات د. ه. لورانس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

رواية نساء عاشقات د. ه. لورانس PDF ، رواية مفعمة بالإيحاءات الجنسية والرغبة والتوق إلى هذا الأمر، ونجد ذلك في ثنايا الحوارات، وفي توصيف الطبيعة وتناغم عناصرها في أزياء أبطال الرواية وأسلوبها، ولا يهم جنسهم. ولكنها إيحاءات ورغبات لا تصل إلى خواتيمها بالالتحام أو الاتحاد الجنسي؛ هي رغبات مكبوتة ومدروسة خطواتها، كل شيء يسير فيها بإيقاع بطيء، ما من أحد من الأبطال والبطلات في عجلة من أمره، فالأعصاب مضبوطة ضبطاً حديدياً وبإرادة صلبة.

يغلب على شخصيات الرواية مجيئهم من بيئات طبقة وسطى وأرستقراطيين وصناعيين كبار، ولا عجب ان يكون مثل هذا الاختلاط بين شخصيات الرواية، فقد كُتبت الرواية في بداية القرن العشرين، حين انهارت قيم القرن التاسع عشر وما قبله، وبدأنا نشهد عقد الصلات بمعزل عن الطبقة أو النسب تقريباً، وبدأنا نشهد فيه ولادة شخصية جديدة للمرأة الأوروبية، خصوصاً في إنجلترا حيث تجري أحداث الرواية، مختلفة عن شخصية المرأة في القرن التاسع عشر المتعارف عليها والتي اعتدنا عليها في الكتب التي تتناول تلك المرحلة، خصوصاً لدى الطبقة البورجوازية التي كانت فيها المرأة مصيرها مرهون بالزواج،
ولا تقيم علاقات خارج إطاره، مكتفية بدورها كآلة لإنجاب الأولاد لا حياة جنسية لها، وإدارة شؤون المنزل والسهر على راحة زوجها الآمر الناهي في كل كبيرة وصغيرة، والذي من حقه أن تكون له حياة جنسية أخرى؛ غالباً مع العاهرات، من دون أن يكون بإمكان المرأة الاعتراض أو التذمر، ونستطيع أن نعرف المزيد عن هذا الأمر في رواية الخنوع للكاتب الألماني هنريش مان أو في كتاب عالم الأمس لتسفايغ الذي عرف كيف كان ينظر القرن التاسع عشر إلى المرأة؛ بوصفها فاقدة الرغبة الجنسية أو أنها على عكس الرجل رغبتها نائمة ولا تشعر بها حتى يأتي الرجل ويوقظها.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. تحميل كتاب كل على مايرام لويز هاي PDF
  2. تحميل كتاب المستقبل الذهبي أوشو PDF
  3. كتاب فن الإصغاء إريك فروم PDF
  4. تحميل كتاب العقد الاجتماعي جان جاك روسو PDF
  5. رواية ليس هناك ما يبهج عبده خال PDF

 

ديفيد هربرت لورانس (بالإنجليزية: David Herbert Lawrence)‏ (11 سبتمبر 1885 – 2 مارس 1930 م) أحد أهم الأدباء البريطانيين في القرن العشرين. تعددت مجالات إبداعه من الروايات الطويلة إلى القصص القصيرة والمسرحيات والقصائد الشعرية والكتابات النقدية. من أشهر أعماله عشيق الليدي تشاترلي..

كتب في أدب الرحلات وترجم أعمالا عديدة من اللغة الفرنسية إلى الإنجليزية وله لوحات عديدة مرسومة، وكان التأثير السلبي للحضارة الحديثة على الجوانب الإنسانية للحياة وتجريد هذه الحياة من البعد الإنساني هو محور أغلب أعمال هذا الأديب البريطاني، ويرى بعض النقاد أن الرجل أسرف في سوداويته وكذلك في الاعتماد على المشاهد الجنسية الفجة في توصيل أفكاره.

مقتطفات من الكتاب :

نساء عاشقات د. ه. لورانس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1 نساء عاشقات د. ه. لورانس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل رواية نساء عاشقات د. ه. لورانس PDF

غالباً ما يدور الحديث عن سحر الكتب و لا يقال بما فيه الكفاية إن هذا السحر مزدوج؛ فهناك سحر قراءتها و هناك سحر الحديث عنها

أمين معلوف , التائهون

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية نساء عاشقات د. ه. لورانس PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

د. ه. لورانس

ديفيد هربرت لورانس David Herbert Lawrence (11 سبتمبر 1885 - 2 مارس 1930 م) أحد أهم الأدباء البريطانيين في القرن العشرين. تعددت مجالات إبداعه من الروايات الطويلة إلى القصص القصيرة والمسرحيات والقصائد الشعرية والكتابات النقدية. من أشهر أعماله عشيق الليدي تشاترلي.. كتب في أدب الرحلات وترجم أعمالا عديدة من اللغة الفرنسية إلى الإنجليزية وله لوحات عديدة مرسومة، وكان التأثير السلبي للحضارة الحديثة على الجوانب الإنسانية للحياة وتجريد هذه الحياة من البعد الإنساني هو محور أغلب أعمال هذا الأديب البريطاني، ويرى بعض النقاد أن الرجل أسرف في سوداويته وكذلك في الاعتماد على المشاهد الجنسية الفجة في توصيل أفكاره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى