إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية ميرامار نجيب محفوظ PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

نجيب محفوظ Maktbah.Net 2

رواية ميرامار نجيب محفوظ PDF القصة تروي قصة فتاة ريفية ابت الخضوع فهاجرت الى المدينة ووصلت عند ماريانا اليونانية التي تدير البانسيون حيث تلتقي هناك بالأرستقراطي المخلوع (طلبة مرزوق) والصحافي المتقاعد (وجدي عامر) والبرجوازي السابق (حسني علام) والشيوعي السابق “مجبراً”(منصور) والفلاح السابق الإنتهازي (سرحان البحيري)، ويسيل لعاب الجميع عليها فمنهم من يريدها زوجة ومنهم من يريدها خليلة ومنهم من يريد تشغيلها كعاهرة ومنهم من يريدها ابنة… ومن هنا تشكل زهرة محور الرواية التي تنطلق بها وتنتهي بها حتى الأحداث الرئيسية ترتبط بها عضوياً. 

 

نجيب محفوظ (11 ديسمبر 1911 – 30 أغسطس 2006) روائي مصري، وأول مصري حائز على جائزة نوبل في الأدب. كتب نجيب محفوظ منذ الثلاثينات واستمر حتى 2004. تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها سمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم.

من أشهر أعماله: الثلاثية وأولاد حارتنا والتي مُنعت من النشر في مصر منذ صدورها وحتى وقتٍ قريب. بينما يُصنف أدب محفوظ باعتباره أدباً واقعياً، فإن مواضيعاً وجودية تظهر فيه. محفوظ أكثر أديب عربي نُقلت أعماله إلى السينما والتلفزيون.ويكيبيديا

مقتطفات من الكتاب / الرواية :

نجيب محفوظ Maktbah.Net 4 نجيب محفوظ Maktbah.Net 1

تحميل رواية ميرامار نجيب محفوظ PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية ميرامار نجيب محفوظ PDF

 

 


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

نجيب محفوظ

نجيب محفوظ (11 ديسمبر 1911 - 30 أغسطس 2006) روائي مصري، وأول مصري حائز على جائزة نوبل في الأدب. كتب نجيب محفوظ منذ الثلاثينات واستمر حتى 2004. تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها سمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم. من أشهر أعماله: الثلاثية وأولاد حارتنا والتي مُنعت من النشر في مصر منذ صدورها وحتى وقتٍ قريب. بينما يُصنف أدب محفوظ باعتباره أدباً واقعياً، فإن مواضيعاً وجودية تظهر فيه. محفوظ أكثر أديب عربي نُقلت أعماله إلى السينما والتلفزيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى