إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية مون تايجر بينيلوبي لايفلي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر : Telegram & Instagram :

instagram telegram
   

مون تايجر بينيلوبي لايفلي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

رواية مون تايجر بينيلوبي لايفلي PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

صدرت الرواية في العام 1987، ونالت عنها جائزة مان بوكر في ذات العام. كما رُشحت الرواية في العام 2018 للقائمة القصيرة لجائزة البوكر الذهبية ، وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور خمسين عاماً على إطلاق الجائزة .

تدور أحداث الرواية إبان الحرب العالمية الثانية، فيتصادم العام مع الخاص، ويقع هذا الصدام في حيز مكاني محدد هو مصر، التي تصبح في رواية لايفلي رمزاً للزمن ذاته. وكانت لايفلي نفسها- التي ولدت في القاهرة في العام 1933 لأبوين بريطانيين ، وعاشت في مصر حتى بلغت الثانية عشر من همرها- قد حصلت على لسانس التاريخ الحديث من جامعة اكسفورد ، مثل بطلة روايتها، المؤرخة كلوديا هامبتون.

تقدم الرواية التاريخ، لا من منظور خطي تقليدي وتسلسل زمني طبيعي ، بل نجد الأحداث التاريخية وأحداث حياة البطلة نفسها وقد تداخلت معا، مع نقلات زمنية مفاجئة بين الماضي والحاضر. فمن خلال البطلة، تعرض لايفلي العلاقة المعقدة بين العام والخاص، والماضي والحاضر، واستعادة الماضي من خلال الذاكرة الجمعية والشخصية. تستخدم لايفلي في روايتها أسلوبا سردياً معقداً بعض الشيء حيث تحوي الرواية اصواتاً عدة، ويُروى المشهد أكثر من مرة ، كل مرة من خلال عيني شخصية مختلفة من شخصيات الرواية.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

مون تايجر بينيلوبي لايفلي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2 مون تايجر بينيلوبي لايفلي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل رواية مون تايجر بينيلوبي لايفلي PDF

دع الحياة تكتبك و اتركها لتقرأك بعناية .. و بعد هذا اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد .. ثم اكتب . – محمد الرطيان

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى