إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية مورفين ميخائيل بولغاكوف PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram

httpst.memaktbahnet

ميخائيل بولغاكوف موقع المكتبة Maktbah 3

رواية مورفين ميخائيل بولغاكوف PDF  ، يبدع بولغاكوف في عرض تجربة إدمان المورفين، ويسرد لنا مشاعر ودوافع وآلام المدمن بكل صدق، ووجب أن نعلم أن هذه المذكرات ليست محاولة تخيل للإدمان إنما هي مذكرات لشخص رزح تحت وطأة الإدمان وعايش تأثيراته ومآلاته .

القصة تتحدث عن طبيب يدمن المورفين شعرت معه بأزمته وعاره وحاولت الوصول إلى الإحساس بالأدمان وعدم القدرة على المقاومة أو الارادة .. حاولت أن أحس بضعفي قدر الإمكان ..تخيلت شعور العطش للمورفين..معنى الخسارة والمرض.

عندما أدمن بولغاكوف على المورفين لم يكن ذلك بسبب مشاكل إجتماعية أو نفسية، إنما لجأ له لعلاج الحساسية التي أصابته بسبب إستخدام عقار “خزع الخزامى” لعلاج طفل مريض، فهو لم يلجأ إليه بقصد ووعي إنما أدمن بسبب مهنته كطبيب وضريبة مخاطرته لعلاج مرضاه، ولكنه مع ذلك جعل سبب إدمان بطل الرواية بولياكوف هو مشكلته العاطفية مع زوجته الخائنة .

 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب كيف أتعامل مع زوجي سلسلة كتيبات الفرحة PDF
  2. رواية مخالب من حرير إيرل ستانلي جاردنر PDF
  3. رواية مأساة واق الواق محمد محمود الزبيري PDF
  4. رواية زوجتى من الجن إبراهيم خليل PDF
  5. كتاب هل أخطأت الثورة المصرية ؟ علاء الأسواني PDF

 

ميخائيل أفانيسيفتس بولغاكوف روائي ومسرحي روسي وُلد في 15 مايو 1891 بمدينة كييف وتوفي في 10 مارس 1940 في موسكو. كان يعمل طبيبا اشتهر برواية المعلم ومارغريتا التي نُشرت بعد ثلاثة عقود من وفاته.

ولد الكاتب في عائلة بروفسور في أكاديمية كييف الدينية. وعاش طفولته وشبابه في مدينة كييف. وسوف تدخل كييف في إبداع بولغاكوف كمدينة في رواية الحرس الأبيض حيث لن تكون مكان الحدث وحسب، بل وتعبيراً عن الإحساس العميق بالعائلة وبالوطن (كما في مقالته ” كييف – المدينة ” 1923). انتسب إلى كلية الطب في جامعة كييف عام 1909 وتخرج منها عام 1916 مع شهادة طبيب معالج بدرجة امتياز.

المكتبة تحميل كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية مورفين ميخائيل بولغاكوف PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى