إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

 رواية موت معالي الوزير سابقًا نوال السعداوي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

معالي الوزير سابقا نوال السعداوي www.maktbah.net 3

رواية موت معالي الوزير سابقًا نوال السعداوي PDF في حلم من أحلامي رأيتك. كنت تجلس معي في مكان بعيد جدا عن الناس. مغلق علينا وحدنا. شيء لم يحدث لنا في الواقع أبدا. وكنت أجلس بالقرب منك، في أعماقي حركة عنيفة وعلى السطح هدوء وسكون ونوع من السعادة الغامضة الحزينة، ونبض صامت في الجسد، ونشوة عارمة، ورغبة شديدة إلى حد عدم الرغبة في شيء.
ولم أعرف بالضبط ماذا كنت أريد. أن تظل عيناك في عيني إلى الأبد؟ أن ترتفع ذراعاك فتحوطني وتخفيني في أعماقك إلى الأبد؟ وأفتح عيني من النوم لكنك تظل في مكانك بالقرب مني، وأغمض عيني لأتخلص منك لكنك تظل في مكانك بالقرب مني. تكاد تلمسني ولا تلمسني، تكاد تتركني ولا تتركني، لماذا؟! أوهل أجبرني أحد. أعرف أنه لا أحد. لا أحد على الأطلاق. ومع ذلك لا أستطيع القول أنني أذهب إليك باختياري وارادتي. أو أن علاقتي بك ليست مفروضة علي، كالهواء يدخل صدري ويخرج والدم يتحرك في عروقي.
• “… ألم عميق يصل إلى أعمق مما يمكن أن يصل إليه أي سكين. وأتلفت حولي كأنما أبحث عن آخرين مثلي يحملون السكين في أجسادهم، كأنما أبحث عن شخص واحد غيري يقول لي: نعم أنت على حق والعالم مخطئ، أنت تقولين الصدق والعالم يكذب”.
• ” … ولأن الصدق لا يعرف التوسط فلا بدّ للإنسان من قدر من الكذب ليحظى من أطباء النفس بلقب السليم نفسياً. ولأن الحب كالصدق لا يعرف التوسط فلا يمكن ان تعني كلمة (الود) شيئاً في أي علاقة”.
• ” … وربما هو رأى أو أحس أنني الوحيدة التي شهدت هزيمته، ولأنني امرأة فقد أصبحت هزيمته مضاعفة، وتحوّل الرضا عنده إلى غضب، والإقبال إلى نفور، والرغبة في ترشيحي إلى الترقية ورفعي إلى السماء السابعة إلى الرغبة في دفني في باطن الأرض وإغلاق الحفرة بالشمع بالأحمر”.
• “… كنت أعرف سبب النفور. فهو نفور طبيعي لا علاقة له بالجسد وإنما له علاقة بالتاريخ. بقدر ما عبد الرجل ذكورته بقد ما نفرت المرأة منه. نفور النساء هو الوجه الآخر لعبادة الإله الذكر. ولم تكن من قوة في العالم تزيل نفور المرأة إلا أن ينتصر الحب على الإله الذكر، و يعود التاريخ إلى ما قبل ستة آلاف عام حين كانت الإلهة أنثى”

 


نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

نشرت نوال السعداوي الكثير من الأعمال الأدبية و التي تبلغ أربعين عمل من بينها مذكرات طبيبة و مذكراني في سجن النساء و المرأة و الجنس و و أوراق حياتي و معركة جديدة مع قضية المرأة و غيرها من الأعمال الأدبية التي تمتلك أفكار و معتقدات متطرفة.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. رواية كتاب الأوهام بول أوستر PDF
  2. رواية قصر الشوق نجيب محفوظ PDF
  3. كتاب رحلاتي في العالم نوال السعداوي PDF
  4. رواية ليس هناك ما يبهج عبده خال PDF
  5. كتاب أشرار التاريخ مجدي كامل PDF
  6. كتاب الوجودية الدينية دراسة في فلسفة باول تيليش يمنى طريف الخولي PDF
  7. كتاب الوسائل والغايات ألدوس هكسلي PDF
  8. رواية صومعة بارما ستاندال PDF
  9. كتاب الإنسان والتاريخ علي شريعتي PDF
  10. كتاب نساء الطغاة ديان دوكريه PDF

 

كتب PDF لـ نوال السعداوي :

  1.  كتب نوال السعداوي PDF الأعمال الكاملة
  2.  تحميل كتب نوال السعداوي PDF

اقتباسات من الكتاب :

معالي الوزير سابقا نوال السعداوي www.maktbah.net 2 معالي الوزير سابقا نوال السعداوي www.maktbah.net 1

تحميل رواية موت معالي الوزير سابقًا نوال السعداوي PDF

كتب إلكترونية PDF booksguy.me

قراءة اونلاين رواية موت معالي الوزير سابقًا نوال السعداوي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

 

نوال السعداوي

نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى