إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية مقام الريح سمر يزبك PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

مقام الريح ، سمر يزبك موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

رواية مقام الريح سمر يزبك PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

صدرت حديثًا عن منشورات المتوسط- إيطاليا، رواية جديدة للروائيّة السوريّة سمر يزبك، بعنوان “مقام الريح” تتبّع فيها الكاتبةُ سيرة الإنسان والمكان وعلاقتهما في ظلّ الحرب وفي قلب الجحيم.

وجاء في تقديمها: في هذه الرواية، وعبرَ لغةٍ، أبعدَ مِن اللحظة الراهنة للعُنف والحرب، وباعتمادها أسلوب تيَّار اللّاوعي، ومِن خلال سردٍ فنِّيٍّ مُركَّبٍ وواسع الدّلالات؛ تروي سمر يزبك علاقةَ الإنسان بالعُنف، وقدرة الخيال على إنقاذنا من جحيم الواقع. إنَّها حكايةُ جُنديٍّ جريحٍ على قمَّة جبل، يُعيد اكتشاف نفسه بين لحظة موته وحياته. فالرواية تبدأ بذاكرةٍ ضبابيَّةٍ لبَطَلِها عليّ، باكتشافِه لنفسه، ولسكَّان قريةٍ جبليَّة ساحليَّة نائية، غادرتهم طمأنينةُ العيش منذ زمن بعيد. ومن خلال سيرة البطل نتعرَّف، عبر مراحل عُمرية مُختلفة، على بلدٍ محكومٍ بعبارةِ “مات الرئيس، عاش الرئيس”، وبين حُكم الأب وحُكم الابن لنْ يعودَ مِن المُهم أنْ تَقَعَ الحُروب، أو تنتهي، أو ربَّما تنتهي أحلامُ أجيالٍ مع صعودِ رائحةِ القتل والانفجارات والجنائز.

سمر يزبك، كاتبة وصحافية سورية، ولدت في مدينة جبلة عام 1970. عملت في عدة صحف عربية وسورية، وكتبت للتلفزيون أفلامًا تتناول قضايا حقوق المرأة. أصدرت 12 كتابًا بين قصة ورواية وسرد منها “صلصال، لها مرايا، جبل الزنابق، المشّاءة”. أسست عام 2012 “النساء الآن من أجل التنمية”، وهي مؤسسة تعنى بتمكين النساء على المستوى الاقتصادي والثقافي والسياسي، في مناطق الحرب ومخيمات اللجوء. بعد الانتفاضة الشعبية عام 2011، اشتغلت سمر على توثيق الذاكرة السورية في كتبها “تقاطع نيران، بوابات أرض العدم، تسع عشرة امرأة”. حصلت على عدة جوائز عالمية، وتقيم حاليًا في فرنسا.

مقتطفات من رواية مقام الريح سمر يزبك PDF

مقام الريح ، سمر يزبك موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

مقام الريح ، سمر يزبك موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل رواية مقام الريح سمر يزبك PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية مقام الريح سمر يزبك PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى