إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية مغامرات هكلبيري فين مارك توين PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

هكلبرى فين مارك توين maktbah.net 2

رواية مغامرات هكلبيري فين مارك توين PDF الرواية هي إحدى الكلاسيكيات الخالدة, وعندما نقول أنها كلاسيكية ليس فقط معناها أنها قديمة, بل لأنها أيضاً أصيلة في أفكارها التي يتداولها اللاحقون تحت غطاء مسميات أخرى .

قيل ان مغامرات توم سوير وصديقه هكلبرى فين تصور طفولة مارك توين حيث كان يعيش فى مدينة هانيبال بولاية ميسورى التى تقع على نهر المسيسيبى حيث استلهم مدينة سانت بطرسبورج التي ظهرت فى مغامرات توم سوير ومغامرات هكلبرى فين من المدينة التى كان يعيش فيها .

يبدو أن المشاكل تلحق بهاكلبيري فين أينما يذهب. هو فتى يتمتع بشخصية مستقلة نشأ في ولاية ميسوري في منتصف القرن التاسع عشر. يواجه هاك المشاكل من جديد في مغامرة رائعة بالطوف في نهر المسيسبي حيث يصادف صديقه القديم جيم، ويتعرف أيضًا على أشخاص جدد يبدو أنهم متلهفون لجعل حياته صعبة بقدر الإمكان.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. رواية زيارة طبيب صاحب الجلالة أولوف إنكويست PDF
  2. رواية سكون الروح إبراهيم الشملان PDF
  3. رواية رواء مكة حسن أوريد PDF
  4. رواية رفقاء الليل أحمد خالد توفيق PDF
  5. رواية رحمة توني موريسون PDF

 

مارك توين (بالإنجليزية: Mark Twain) واسمه الحقيقي “صمويل لانغهورن كليمنس” (بالإنجليزية: Samuel Langhorne Clemens) هو كاتب أمريكي ساخر (30 نوفمبر 1835 ـ 21 أبريل 1910) عرف برواياته مغامرات هكلبيري فين (1884) التي وصفت بأنها “الرواية الأمريكية العظيمة” ومغامرات توم سوير (1876).

وقد نقلت عنه الكثير من الأقوال المأثورة والساخرة، وكان صديقاً للعديد من الرؤساء والفنانين ورجال الصناعة وأفراد الأسر المالكة الأوروبية، ووصف بعد وفاته بأنه “أعظم الساخرين الأمريكيين في عصره”، كما لقبه وليم فوكنر بأبي الأدب الأمريكي.ويكيبيديا

 مقتطفات من الكتاب 

هكلبرى فين مارك توين maktbah.net 1

هكلبرى فين مارك توين maktbah.net 4

تحميل رواية مغامرات هكلبيري فين مارك توين PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية مغامرات هكلبيري فين مارك توين PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

مارك توين

مارك توين (بالإنجليزية: Mark Twain) واسمه الحقيقي "صمويل لانغهورن كليمنس" (بالإنجليزية: Samuel Langhorne Clemens) هو كاتب أمريكي ساخر (30 نوفمبر 1835 ـ 21 أبريل 1910) عرف برواياته مغامرات هكلبيري فين (1884) التي وصفت بأنها "الرواية الأمريكية العظيمة" ومغامرات توم سوير (1876).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى