إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
قصص

رواية مسيح باب زويلة مصطفى زكي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

مسيح باب زويلة مصطفى زكي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

رواية مسيح باب زويلة مصطفى زكي PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

في مجموعته القصصية الجديدة، يواصل مصطفى زكي خلق عالمه الفني الخاص، إلا أنه في هذه المرة يدفع بالتوتر والخوف والغموض إلى الحدود القصوى خالقا ما يمكن تسميته: “رعب الواقع”.
يقوم جوهر هذا الرعب على محاولة التعبير عن وجودنا الإنساني المهدد على الدوام. وتنطلق قصص المجموعة من محاولة فهم القوى المهددة للشرط الإنساني، والتعبير عن المصير المأسوي للفرد في واقعنا المعاصر.
يبين مصطفى زكي من خلال السرد القصصي أن العالم الحقيقي يمتلك رعبا نابعا من داخله، وأن الغرائبي هو نوع من الاستعارة التي تصور مفارقات التاريخ الحديث الحادة. إنه رعب لا يقوم على تصوير المسوخ والأشلاء والمذءوبين، وإنما ينبع من استحالة التواصل بين الأفراد، ومن تعقد حياتنا اليومية والجوانب المظلمة في النفس البشرية.
هكذا يمكن لأبسط العلاقات اليومية أن تكون مصدرا للرعب، وتصير العلاقة بين أب وابنته، أو رجل وزوجته كابوسا مفزعا لا سبيل لمقاومته.
يتنقل مصطفى زكي بين الماضي والحاضر، بين الديستوبيا والموروث الديني والشعبي من أجل سبر لحظتنا الراهنة في تعقدها وأهوالها التي لا تنتهي. ولا يدخر جهدا في تصوير ما لا يمكن تفسيره، وذلك عبر قصص زاخرة بالعديد من الأفكار والثيمات الفلسفية والوقائع الغريبة التي ستبقى في ذاكرة القارئ طويلا.

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية مسيح باب زويلة مصطفى زكي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى