إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية مريود بندرشاه الطيب صالح PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

شاه مريود الطيب صالح Maktbah.net 2

رواية مريود بندرشاه الطيب صالح PDF احداث القصة قائمة علي عنصرين العنصر الاول وهو الحب فالحب هو المسيطر الرئيسي علي كل الاحداث ابتداء من حب طاهر ود رواس للسمكة الكبيرة التي يحلم باصطيادها الي حب حسن العبد والشيخ نصر الله.

مريود يتمشى على شاطئ نيل قرية ود حامد، يقلب نظره في أطلال المكان فتتجاذبه ذكريات الطفولة مع صاحبيه محجوب وسعيد ويتذكر المحادثات والمعابثات والحماقات. يتوكأ على عصاه ذات المقبض العاجي صوب نخلة كان قد شهد غرسها منذ اربعين عاما اسماها (مريوم) تيمنا بإسم محبوبة الصغر ريحانة قلبة ومليكة فؤاده التي ما ذاق للدنيا مذ رحلت عن دنياه طعما، لا حلوا ولا مرا. لكن من غرس مريوم؟! لا أحد يذكر! يغمض صاحبنا عيناه تارة أخرى فيبصر ذكريات معلقة في الهواء بين النهر والسماء، اواه! انها مريم حبه الأول والأخير رفيقة الصبا، الكريمة اخت الكريم والصديقة اخت الصديق، شريكة حياته قبل أن تخنهما الحياة ويسبق القدر في إعلان حكمه بالفراق الدنيوي أبد الآبدين، كأن جرس صوتها في أذنه وعينيه تحملقلان في حوريته التي نزلت من جنة في مكان ما ليأوى إليها. ذهبت هي وتكالبت الرزايا!

الطيب صالح – أو “عبقري الرواية العربية” كما جرى بعض النقاد على تسميته- أديب عربي من السودان، اسمه الكامل الطيب محمد صالح أحمد. ولد عام (1348 هـ – 1929م) في إقليم مروي شمالي السودان بقرية كَرْمَكوْل بالقرب من قرية دبة الفقراء وهي إحدى قرى قبيلة الركابية التي ينتسب إليها، وتوفي في إحدى مستشفيات العاصمة البريطانية لندن التي أقام فيها في ليلة الأربعاء 18 شباط/فبراير 2009 الموافق 23 صفر 1430هـ. عاش مطلع حياته وطفولته في ذلك الإقليم، وانتقل في شبابه إلى ولاية الخرطوم لإكمال دراسته فحصل من جامعة الخرطوم على درجة البكالوريوس في العلوم. سافر إلى إنجلترا حيث واصل دراسته في جامعة لندن، وغيّر تخصصه إلى دراسة الشؤون الدولية السياسية.ويكيبيديا


مقتطفات من الرواية 

شاه مريود الطيب صالح Maktbah.net 4شاه مريود الطيب صالح Maktbah.net 1

تحميل رواية مريود بندرشاه الطيب صالح PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية مريود بندرشاه الطيب صالح PDF

 

 


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

الطيب صالح

الطيب صالح - أو "عبقري الرواية العربية" كما جرى بعض النقاد على تسميته- أديب عربي من السودان، اسمه الكامل الطيب محمد صالح أحمد. ولد عام (1348 هـ - 1929م) في إقليم مروي شمالي السودان بقرية كَرْمَكوْل بالقرب من قرية دبة الفقراء وهي إحدى قرى قبيلة الركابية التي ينتسب إليها، وتوفي في إحدى مستشفيات العاصمة البريطانية لندن التي أقام فيها في ليلة الأربعاء 18 شباط/فبراير 2009 الموافق 23 صفر 1430هـ. عاش مطلع حياته وطفولته في ذلك الإقليم، وانتقل في شبابه إلى ولاية الخرطوم لإكمال دراسته فحصل من جامعة الخرطوم على درجة البكالوريوس في العلوم. سافر إلى إنجلترا حيث واصل دراسته في جامعة لندن، وغيّر تخصصه إلى دراسة الشؤون الدولية السياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى