إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية مريمة والرحيل رضوى عاشور PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

والرحيل رضوى عاشور Maktbah.Net 3

رواية مريمة والرحيل رضوى عاشور PDF تدور أحداث هذه الرواية في الأندلس بعد سقوط غرناطة. وهي الجزء الثالث لثلاثية، فتسبقها روايتا سراج و غرناطة ولكن قراءتها قراءة مستقلة. تتناول الكتابة فترة مؤلمة من التاريخ العربي من خلال مصائر شخصيات تواجه الإنكسار والتشتت والهجرة والاضطهاد. تعرفنا الكاتبة بالأبعاد الإنسانية والثقافية لتلك الفترة الحاسمة.

استطاعت رضوى عاشور أن تفيدنا بذلك عبر مغامرات شيقة ومؤثرة دون أن تنزل إلى التبسيط الذي يقع فيه الكثير.

والرواية لم تأتِ على عادة النصوص لتحكي قصة السقوط وضياع الفردوس المفقود. بل كانت بدايتها النهاية. والإطار العام الذي وضعته الكاتبة للثلاثية هي أنها تاريخ موثق للإحداث المفصلية الواقعة بين عام 1491 و1609: كتوقيع معاهدة تسليم مملكة غرناطة، تسليم الحمراء، حرق الكتب، ثورة البيازين الأولى والثانية، التشتيت الجماعي لأهالي غرناطة ثم الترحيل النهائي لعرب الأندلس..


 

رضوى عاشور (26 مايو 1946 – 30 نوفمبر 2014) قاصة وروائية وناقدة أدبية وأستاذة جامعية مصرية،زوجة الأديب الفلسطيني مريد البرغوثي، ووالدة الشاعر تميم البرغوثي توفيت يوم 30 نوفمبر 2014.

تميز مشروعها الأدبي، في شقه الإبداعي، بتيمات التحرر الوطني والإنساني، إضافة للرواية التاريخية. تراوحت أعمالها النقدية، المنشورة بالعربية والإنجليزية، بين الإنتاج النظري والأعمال المرتبطة بتجارب أدبية معينة. تمت ترجمة بعض أعمالها الإبداعية إلى الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والإندونيسية.

 


مقتطفات من الكتاب 

والرحيل رضوى عاشور Maktbah.Net 4

والرحيل رضوى عاشور Maktbah.Net 2

تحميل رواية مريمة والرحيل رضوى عاشور PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية مريمة والرحيل رضوى عاشور PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

رضوى عاشور

رضوى عاشور (26 مايو 1946 - 30 نوفمبر 2014) قاصة وروائية وناقدة أدبية وأستاذة جامعية مصرية،زوجة الأديب الفلسطيني مريد البرغوثي، ووالدة الشاعر تميم البرغوثي توفيت يوم 30 نوفمبر 2014. تميز مشروعها الأدبي، في شقه الإبداعي، بتيمات التحرر الوطني والإنساني، إضافة للرواية التاريخية. تراوحت أعمالها النقدية، المنشورة بالعربية والإنجليزية، بين الإنتاج النظري والأعمال المرتبطة بتجارب أدبية معينة. تمت ترجمة بعض أعمالها الإبداعية إلى الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والإندونيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى