إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية مجد المهزومين سلسلة نور العادلين هنري ترويا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

مجد المهزومين نور العادلين هنري ترويت موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

رواية مجد المهزومين سلسلة نور العادلين هنري ترويا PDF ، امتلأت النفوس بضياء الحرية والعدل والمساواة، وتعمقت الهوة بين عالم الظلم والعبودية من جهة، وبين مجتمع تضخم بعصر الأنوار من جهة أخرى. وتهوى هراوة القيصر … على الانتفاضة الثورية فتبعثرها ما بين اعواد المشانق ومنافي سيبيريا ويتناثر الحلم شظايا تجوب الافاق وتصبح بذاراً مباركاً لعقود قادمة ..

في هذه الرواية، نتابع أحداث الثورة وتداعياتها من خلال وجهة نظر أحد المتمرّدين، وهو نيقولا أوزاريف. نفهم من خلال مسيرة هذا البطل الأسباب التي دفعت به وبغيره من النبلاء للمشاركة في الانقلاب رغم علمهم المسبق بمقدار التضحية التي سوف يقومون بها والخسائر التي سوف يُمنون بها من أجل تحقيق هدف نبيل هو تحرير الوطن من الاستبداد. القصة تبدأ بعد عودة الضباط الروس من فرنسا بعدما شاركوا في إعادة الملكية وإلحاق الهزيمة بنابليون بونابرت.

المفارقة أنَّ بعض هؤلاء الضباط المساهمين في تثبيت حكم آل بوربون أُعجبوا جداً بنظام الحكم في أوروبا ووجدوه أكثر تحرراً وليبرالية من حكم القيصر الديكتاتوري الذي يستمد سلطته من الكنيسة. كما أنهم قرأوا كتب الفلاسفة الفرنسيين وتأثروا بها، فقرّروا الاجتماع في منزل أحد الثوار وهو الشاعر ريلييف للتحضير لحركة احتجاج ضد تولي القيصر نيقولا الأول العرش بعد تنحي أخيه الأكبر قسطنطين عن ولاية العهد واستبدال الحكم القيصري بحكومة مؤقتة. وخلال الاجتماع، اتفق المتمردون على الالتقاء في ساحة العاصمة الرئيسَة واصطحاب جنودهم ليتظاهروا ويعلنوا عزمهم على عدم أداء القسم للقيصر الجديد ومطالبته بالتنحي.

ولد هنري ترويا واسمه الحقيقي ليف تاراسوف في نوفمبر عام 1911م في موسكو لأسرة ثرية كانت تعمل في تجارة الأقمشة، سافر مع أسرته إلى فرنسا هربا من الأضطربات التي حدثت أثناء الثورة البولشفية واستقر بها بداية من عام 1920م حيث درس الحقوق وحصل على الجنسية الفرنسية.

كانت بدايات ترويا مع الأدب وهو في سن العاشرة من عمره عندما قرأ رواية تولستوي “الحرب والسلم”، وفي العام 1935 صدرت رواية ترويا الأولى بعنوان “نهار زائف”، ثم اصدر روايته الثانية “العنكبوت” والتي فاز عنها بجائزة غونكور في العام 1938 وكان عمره حينها 27 عاما.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية مجد المهزومين سلسلة نور العادلين هنري ترويا PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب هناك أمل أنيس منصور PDF
  2. تحميل كتاب 300 نصيحة لإحتراف الكتابة أحمد يحيى بدران PDF
  3. رواية بابا سارتر علي بدر PDF
  4. كتاب مهارات وفنيات تعديل السلوك بهاء الدين جلال PDF
  5. كتاب نظرية الببغاء دنيس جيدج PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى