إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب التركي

رواية متحف البراءة أورهان باموق PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

البراءة أورهان باموق Maktbah.Net 1

رواية متحف البراءة أورهان باموق PDF بدأت أحداث القصة في 27 ابريل 1975. والمكان بالطبع إسطنبول. كمال ممتاز شاب في الثلاثين, الأبن الثاني لعائلة ثرية, ويعمل في شركة العائلة “ساتسات” وكان يحضر لحفل خطوبته من سيبل, إبنة عائلة ثرية, قضت معظم حياتها في باريس, كان حلم حياته حينها أن يتزوج من سيبل التي أحبها كثيراً وأن يكوّن معها أسرة سعيدة.

فوسون طارق, أمها قريبة العائلة, لكنهم ينتمون للفرع الفقير من العائلة. جدة نسيبة أم فوسون من أصول بوسنية, تزوجها جد كمال بالسر, كان عمره 32 عاماً, ماتت الجدة في حروب البلقان, وكان لديها طفلة اسمها ” ميهريفر” من زواج سابق. لذا عاملت العائلة جدة فوسون, ميهريفر, وابنتها نسيبة كجزء من أفراد العائلة. عملت أم فوسون خياطة لسنوات, وكانت أم كمال, وجيهة هانم, تجلب الزبائن الأثرياء لها. وفوسون كان كمال بالنسبة لها “العم كمال” الذي يصطحبها للتنزه في سيارة والده “الشيفرليت 56” مع سائق العائلة المخلص شتين أفندي ويشتري لها الحلويات والبوضه.

جذب انتباه سيبل حقيبة من تصميم ” جيني كولون” في أحد فاترينات المحلات عندما كانت تتمشى هي وكمال مساءاً بمحاذاة جادة فاليكوناجي. قرر كمال مفاجئة خطيبته وشراء الحقيبة لها في اليوم التالي, 27 ابريل, من نفس المحل, “شانزليزيه”. وكان أول لقاء له مع فوسون. هي عرفته فوراً, ولكن كمال تردد قليلاً. فوسون كانت في الثامنة عشرة, تعمل بائعة في المحل وتستعد لأمتحان الثانوية. عندما رآها وقبل أن يعرفها “عندها شعرت أن قلبي في حنجرتي, مثل قوة موجة هائلة تحطمت عند الشاطئ”. شعر حينها بشيء لم يشعره مع سيبل, “أحب سيبل كثيراً, لذا قررت ان أنسى المحل, وفوسون.” ولكن, لم يحدث هذا أبداً. 

أورخان باموق، كاتب وروائي تركي، وأول روائي باللغة التركية يفوز بجائزة نوبل للأداب عام 2006، ولد في إسطنبول في 7 يونيو سنة 1952، وهو ينتمي لأسرة تركية مثقفة. درس العمارة والصحافة قبل أن يتجه إلى الأدب والكتابة، كما يعد من الكتاب البارزين والمعاصرين في تركيا، وترجمت أعماله إلى 34 لغة حتى الآن، ويقرأه الناس في أكثر من 100 دولة. في فبراير 2003 صرح باموق لمجلة سويسرية بأن “مليون أرمني و30 ألف كردي قتلوا على هذه الأرض، لكن لا أحد غيري يجرؤ على قول ذلك”.

 

تحميل رواية متحف البراءة أورهان باموق PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية متحف البراءة أورهان باموق PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

أورهان باموق

أورخان باموق، كاتب وروائي تركي، وأول روائي باللغة التركية يفوز بجائزة نوبل للأداب عام 2006، ولد في إسطنبول في 7 يونيو سنة 1952، وهو ينتمي لأسرة تركية مثقفة. درس العمارة والصحافة قبل أن يتجه إلى الأدب والكتابة، كما يعد من الكتاب البارزين والمعاصرين في تركيا، وترجمت أعماله إلى 34 لغة حتى الآن، ويقرأه الناس في أكثر من 100 دولة. في فبراير 2003 صرح باموق لمجلة سويسرية بأن "مليون أرمني و30 ألف كردي قتلوا على هذه الأرض، لكن لا أحد غيري يجرؤ على قول ذلك".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى