إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
قصص

رواية مانديل بائع الكتب القديمة تليها المجموعة الخفية ستيفان زفايغ PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

بائع الكتب القديمة تليها ستيفان زفايغ موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 1

رواية مانديل بائع الكتب القديمة تليها المجموعة الخفية ستيفان زفايغ PDF ، في هاتين القصتين يرسم زفايغ بلغة الفن اثر الحرب حتى في من لم يشارك فيها . من خلال شخصيتين فريدتين كلتاهما حبيسة عالم خاص بها وحدها . مانديل بطل القصة الاولى عجوز ليس له من دنياه غير الكتب . مهووس بها هوسا صار بفضله مرجعا لكل طالب وباحث في فيينا وخارجها . يحفظ عن ظهر قلب عناوينها واسماء ناشريها واسعارها جديدة ومستعملة ولا يكسب من ذلك غير ما يقيم الأود .

عاش حياته في شغل تام عما يجري من حوله فلم يعلم ان النمسا التي لجأ اليها شابا كانت تخوض حربا ضروسا ضد بلاده روسيا … وهرمان بطل القصة الثانية عجوز ضرير يملك تشكيلة اعمال فنية جمعها من عرق جبينه ثم الزمه فقدان بصره البيت فلم يعد يدري ان الحرب التي تجيئه اصداؤها عن بعد قوضت الاقتصاد الالماني وان التضخم المالي ارغم اسرته على التفريط في لوحاته بأثمان زهيدة لضمان القوت .. نصان مؤثران يعكسان مأساة الانسان في عالم يتهاوى كان زفايغ شاهدا على انحداره ومنذرا بما سيحيق به من دمار اشمل .

 

ستيفان زفايج (1881-1942) هو كاتب نمساوي من أصل يهودي. أديب نمساوي مرموق ومن أبرز كتّاب أوروبا في بدايات القرن الفائت وقد اشتهر بدراساته المسهبة التي تتناول حياة المشاهير من الأدباء أمثال: تولستوي، وديستوفسكي وبلزاك ورومان رولان فيتناول الشخصية بحيادية ويكشف حقيقتها كما هي دون رتوش وفي الوقت نفسه يميط اللثام عن حقائق مجهولة أو معروفة على نطاق ضيق في حياة هؤلاء المشاهير الذين ذاع صيتهم.‏

كتب ستيفان تسفايغ العديد من المسرحيات والروايات والمقالات. صدر له عمله الذي تناول فيه سيرته الذاتية “عالم الأمس” بعد انتحاره. حصل على الجنسية البريطانية بعد تولي النازيين للسلطة في ألمانيا. عاش متنقلا في أمريكا الجنوبية منذ العام 1940.

في يوم 21 فبراير عام 1942 جلس في بيته الفخم يودع معارفه بريدياً ويشرح لهم أسباب انتحاره وكتب يومذاك 192 رسالة وداع بما في ذلك رسالة إلى زوجته الأولى وبعد ذلك دخل شتيفان تسفايغ وزوجته الثانية إلى غرفة النوم وابتلعا في لحظة واحدة العشرات من الأقراص المنومة وتعانقا بحنان وطال العناق.‏

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

تحميل رواية مانديل بائع الكتب القديمة تليها المجموعة الخفية ستيفان زفايغ PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية مانديل بائع الكتب القديمة تليها المجموعة الخفية ستيفان زفايغ PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

ستيفان زفايغ

ستيفان زفايج (1881-1942) هو كاتب نمساوي من أصل يهودي. أديب نمساوي مرموق ومن أبرز كتّاب أوروبا في بدايات القرن الفائت وقد اشتهر بدراساته المسهبة التي تتناول حياة المشاهير من الأدباء أمثال: تولستوي، وديستوفسكي وبلزاك ورومان رولان فيتناول الشخصية بحيادية ويكشف حقيقتها كما هي دون رتوش وفي الوقت نفسه يميط اللثام عن حقائق مجهولة أو معروفة على نطاق ضيق في حياة هؤلاء المشاهير الذين ذاع صيتهم.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى