إبحث عن كتاب أو مؤلف :

 

الأدب العالمي

رواية ليلة النار إريك إيمانويل شميت PDF

رواية ليلة النار إريك إيمانويل شميت PDF

 

 

ليلة واحدة كفيلة بتغيير إنسان ، أجل هذا ما كنت أتصوره دائماً ، ما كنت أفكر أن يحدث معي وربما سيحدث يوماً ما في مكان ما ، ليلة واحدة فقط كافية لكي تبعثر كل معتقداتك وآراءك ، ترى نفسك في مرآة مختلفة، تنظر، تتفحص، تخاطب نفسك، تصرخ، تهذي بلا معنى، تشك أنك كنت على قيد الحياة، تصاحب نفسك من جديد على وقع صدمة ، إنجراف تام للماضي ، بداية جديدة، وعي جديد، مغامرة جديدة في الحياة، وروح أخرى تولد، تعصف معها الروح القديمة ..

هكذا وجد ” إيريك ” نفسه تائهاً في صحراء تمنراست في الجزائر بعد رحلة قام بها مع بعض السياح والمستكشفين، جاء إيريك الى هذه الرحلة لأجل كتابة سيناريو فيلم عن القديس شارل دي فوكو الذي عاش متصوفاً في الصحراء الجزائرية ، الكاتب العقلاني الذي لا يؤمن بشيء سوى المادية، كاتب متصلب الأفكار غارق في فلسفة المادية ، مضى في رحلته يجادل حول المادية والأيمان ، إلى أن وقع فريسة تلك الليلة، وقع قدمه على مسمار الضياع، فصرخت روحه مودعة التعجرف القديم والتعنت ، طالبة للأمان والسكينة والأيمان في صحراء لا يوجد فيها إلا الله ، كاد أن يموت هناك، كادت أن تكون ليلته الأخيرة ، كادت روحه أن تعلن عن أستسلامها لو تلك الهبة الروحية التي توقدت فيها أيمانه تلك النار التي أشتعلت في روحه مجدداً لتبدد غيم الضياع بصحو الإيمان واليقين بوجود الله ..

رحلة تأملية روحية، مغامرة عظيمة يصارع فيها الإنسان ذاته، رحلة تامل غريبة تقف على حافة ليلة واحدة ، كتبها إيريك بكل ما يجول به قلمه من إبداع ووصف مذهل للحظات الضياع والإقتراب من الموت ، كتبها على إيقاع تلك الليلة الغارقة في العزلة ، ليلة واحدة غيرت حياة إنسان للإبد ..


إريك إيمانويل شميت ولد في ( 28 مارس 1960) روائي و كاتب مسرحي و مخرج فرنسي من أصول بلجيكية.قدمت أعماله في المسارح العالمية.اشتهرت في الوطن برواية مسيو إبراهيم و زهور القرآن.

 

تحميل كتب PDF لـ إريك إيمانويل شميت


هام : كل الكتب على الموقع بصيغة PDF اي كتب إلكترونية ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب .


مقتطفات من رواية ليلة النار إريك إيمانويل شميت PDF

تحميل رواية ليلة النار إريك إيمانويل شميت PDF

 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

قراءة اونلاين رواية ليلة النار إريك إيمانويل شميت PDF

 


يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

kaspersky internet security logo


لأن المعرفة والمعلومات يجب أن تكون مجانية ومتاحة للجميع في جميع أنحاء العالم.

نحن على موقع ” المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

ختاما ، نتمنى لكم قراءة ممتعة .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق