إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب اللاتيني

رواية ليتوما في جبال الأنديز ماريو بارغاس يوسا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

في جبال الأنديز ماريو فارغاس يوسا Maktbah.NET 2

25474 1 download now button for website

رواية ليتوما في جبال الأنديز ماريو بارغاس يوسا PDF يغوص بارغاس في روايته في عمق المآسي الاجتماعيّة التي تتّخذ مناحي أسطوريّة عبر الإضافة والتراكم والخيال، حيث العنف يسود ويقود، وما تقديمه بمقولة وليام بليك المقتبسة من كتابه «شبح هابيل»: «مدينة قابيل شُيّدت بالدم البشريّ، وليس بدم الثيران والماعز». إلاّ إخطارٌ منه بأنّ القارئ على أعتاب رواية مختلفة من عوالم بارغاس الغنيّة، التي أثّرت في أجيال من الروائيّين، بسحرها وقدرتها المستمّرة على التجدّد، وبأسلوبه الأخّاذ وسرده المُتقن. والاستشهاد البدئيّ بقابيل وهابيل، يعني أنّ القتل الذي بدأ على يد القاتل قابيل/ قايين، عندما قتل أخاه هابيل، سيستمرّ فاعلاً ومتجدّداً على أيدي أبناء وأحفاد القاتل قابيل، مع سريان دم الجدّ القتيل هابيل في ذرّيّة أخيه.

– القصة تتضمن عشرات القصص القصيرة بداخلها، لكن كل قصة تشكل قطعة من الفسيفساء التي تبدأ تتجمع في رأس القارئ الى ان تشكل لوحة متكاملة في النهاية حيث يظهر تأثير كل قصة اوردها فارغاس على اللوحة النهائية. هذا التعدد جعل تحديد نوع الرواية صعباً، فهي تنتقل من الإنطباعية الى الغموض الى الواقعية والواقعية السحرية الى التاريخية فالسياسية ثم الخيالية وتعود الى العاطفية فالتراجيدية بخلطة مجنونة ليشكل فارغاس بها بانوراما تنبض بالحياة والبرد والدم والموت!
ليتوما هو ذلك العريف القابع في إحدى القرى جبال الأنديز في الپيرو ، حيث يعمل مع مساعده توماسيتو على حل لغز إختفاء ثلاثة من أهالي قرية (ناكوس) حيث مقر إقامة العريف، أجواء غريبة وأهالي القرية الغرباء الأطوار المؤمنين بالخرافات والسحر والشعوذة وكمية من الأساطير التي تحبط بتلك الجبال وكومة العمال الذين يعملون على شق نفق في الجبل يزيد من صعوبة مهمة العريف ويؤدي به الى حالة من اليأس تجاه القضية..

خورخي ماريو بيدرو بارغاس يوسا (بالإسبانية: Jorge Mario Pedro Vargas Llosa)، الماركيز الأول من عائلة بارغاس يوسا (ولد في 28 مارس 1936)، يشتهر باسم ماريو بارغاس يوسا، وهو كاتب وسياسي وصحفي وبروفيسور جامعي بيروفي. يُعد بارغاس يوسا واحدًا من أهم روائيي أمريكا اللاتينية وصحفييها، وأحد رواد كتّاب جيله. يرى بعض النقاد أنه يتمتع بتأثير عالمي وجمهور دولي أعرض مما لدى أي كاتب آخر ينتمي إلى حركة الازدهار الأدبية الأمريكية اللاتينية. فاز عام 2010 بجائزة نوبل في الأدب «عن خرائط هياكل القوة التي رسمتها أعماله وتصويره النيّر لمقاومة الفرد وثورته وهزيمته».

 

في جبال الأنديز ماريو فارغاس يوسا Maktbah.NET 3

في جبال الأنديز ماريو فارغاس يوسا Maktbah.NET 1

تحميل رواية ليتوما في جبال الأنديز ماريو بارغاس يوسا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net
25474 1 download now button for website -

قراءة اونلاين رواية ليتوما في جبال الأنديز ماريو بارغاس يوسا PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية مجانية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى