إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب اللاتيني

رواية لعبة الحجلة خوليو كورتاثار PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

خوليو كارتاثار لعبة الحجلة موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

25474 1 download now button for website

رواية لعبة الحجلة خوليو كورتاثار PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

إن خوليو كورتاثار يرى في الحجلة تعبيرًا مجازيًا ضخمًا عما يبحث. إنه البحث عن المطلق وعن المركز. هناك في الحجلة عنصران: الحلقة الأولى هي الأرض، أما الهدف فهو السماء؛ لعبة يملك الأطفال قوانينها التي لا تعتمد على القياس المنطقي المطلق، بل إنها أيضا حالة التهيؤ التي عليها الطفل دون أن يدري، وعلى البالغين ألا ينسوا تلك الحالة إذا ما أرادوا إدراك الواقع المحيط؛ ليس اعتمادًا فقط على القياس المنطقي، بل بالإبقاء على ذلك الموروث.

الرواية تتكون من ثلاثة اجزاء وكتبها كورتاثار وهو في الخمسين من عمره عندما كان يعيش في باريس وجرت احداثها في بوينس ايرس وباريس، وتتعرض لاحداث خارجهما كان لها صداها في اوروبا وفرنسا كالثورة الجزائرية وانقاذ اثار النوبة واصداء بناء السد العالي، وقد سهلت ثقافة الروائي الواسعة التعرض لكل تلك الاحداث وغيرها.

وتتناول رواية «الحجلة» من خلال بعدها الرومانسي حياة مجموعة من الاصدقاء يجمعهم ناد خاص، وتبرز بينهم علاقة حب تجمع «لاماجا» و«اوراثيو» وتبرز من خلال الاحداث في الرواية مغامرة الفرد وبحثه الذاتي عن الحقيقة والجوهر والذي يوظف من أجلهما كل شيء.

وتتجلى في الرواية الى جانب احداثها الواقعية الابعاد الاسطورية والتي تخرج عن الاطر العقلية، وعبرها يهاجم المؤلف تعاقد المجتمع الغربي ويشير بوضوح الى الاقنعة التي تقهر الانسان في هذا الطريق الذي يقود بشكل تدريجي الى لا انسانية قاتلة تؤله العادات وتعليها على كل ما هو انساني وبشري

خوليو فلورينثيو كورتاثر ديسكوتي (بالإسبانية: Julio Florencio Cortázar Descotte) هو مفكر أرجنتيني وكاتب ومترجم، ولد في مقاطعة إكسيل (بالإنجليزية)، بروكسل عاصمة بلجيكا في 26 أغسطس 1914. حاصل على الجنسية الفرنسية ويعد واحداً من أكثر كتاب القرن العشرين تجديداً وأصالة، ويضاهي بأعماله أدباء من أمثال خورخي لويس بورخس وأنطون تشيخوف وإدغار آلان بو، فهو مايسترو القصة القصيرة والنثر الشعري والسرد القصير بشكل عام. وقد كتب مجموعة من الروايات التي بدأت أسلوباً جديداً لصناعة الأدب المكتوب باللغة الإسبانية، مبتعدا بذلك عن النماذج الكلاسيكية وذلك من خلال سرد يخلو من خطية الزمن واستخدام شخصيات ذات سلوك ذاتي وعمق سيكولوجى وتلك العناصر قليلاً ماكانت تظهر في الأعمال القصصية والروائية المختصة بهذه الفترة. و نتيجة لاستخدامه هذا الأسلوب الغير معتاد, نجد أن محتوى أعماله يمحو كل الفواصل بين عالم الحقيقة والخيال وذلك عادة ما يرتبط بالسريالية. وقد عاش قدراً كبيراً من حياته في باريس واستقر بها منذ عام 1951 وحصل على الجنسية الفرنسية بالإضافة أن المنية وافته أيضاً هناك، واستخدم كورتاثر العاصمة الفرنسية لتدور فيها أحداث بعض رواياته. جدير بالذكر أن كورتاثر عاش أيضاً في الأرجنتين وإسبانيا وسويسرا. وتأتي رواية الحجلة على راس أعماله الأدبية. وتوفي في باريس في12 فبراير 1984.

مقتطفات من الكتاب :

خوليو كارتاثار لعبة الحجلة موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

خوليو كارتاثار لعبة الحجلة موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

تحميل رواية لعبة الحجلة خوليو كورتاثار PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net
25474 1 download now button for website -

قراءة أونلاين رواية لعبة الحجلة خوليو كورتاثار PDF

Maktbah.net


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية مجانية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى