إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية كوخ العم توم هارييت بيتشر ستو PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

العم توم هارييت بيتشر ستو maktbah.net 3

dfd

رواية كوخ العم توم هارييت بيتشر ستو PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .   هارييت بيتشر ستو كاتبة أمريكية اشتهرت بكتاباتها المعارضة للعبودية. ولدت في لتشفيلد سنة 1811، وتوفيت في هارتفرد سنة 1896.

كتبت هارييت بيتشر ستو عشر روايات، ولكن أشهرها على الإطلاق روايتها الأولى “كوخ العم توم”، التي صدرت عام 1852، وناقشت في روايتها هذه قضية الرق والعبودية في الولايات المتحدة، وصورت فيها حياة الزنوج الأمريكيين قبل الحرب الأهلية. أثارت روايتها كثيرا من الجدل، وعدها البعض الشرارة الأولى لتحرير العبيد.

تتكلم هذه القصة عن العبودية ومعاناة الذين كانوا يعانون منها وكيف استطاعوا بعزيمتهم وإرادتهم تنفيذ آمالهم الكبيرة وأحلامهم الطامحة. محور القصة يدور حول شخص يدعى توم، وهو عبد للسيد شلبي وكان توم مخلصًا بعمله ووفي ومتقنًا في أدائه ويدير المزرعة بانتظام وكان الجميع يحبونه ويقدرونه، فقد امتاز بأنه قوي البنية، عريض الصدر، مفتول العضلات، أسود اللون، ملامح وجهه تدل على رصانة وثبات وحس مرهف وكان مظهره يدل على احترام الذات والإحساس بالكرامة ويمتزج ببساطة واثقة متواضعة.

قرر سيده في يوماً أن يبعيه رغمًا عنه لتاجر من الجنوب يدعى السيد هالي على أن يسوي بذلك دينًا كان عليه من السيد هالي، ووافق السيد هالي بشرط أن يأخذ معه جيم ابن اليزا. وكان للسيد شلبي ابن يدعى جورج الذي كان يحب العم توم كثيرا وقد كان خارج البيت عندما تم بيع توم ولكن اليزا سمعت ماقاله سيدها السيد شلبي وهربت وقالت للعم توم وقالت له بان يأخذ ابنها ويأمر فقد خسرت اليزا زوجها بما تفرضه عليهم شروط الزنوج في عصر العبودية وقد خسرت طفلين ولكن اليزا تهرب بابنها بعد أن رفض العم توم الهرب وقرر مواجهة المصير لانه وعد سيده بالوفاء والإخلاص له.

وهكذا يباع توم على ان يتاكد السيد هالي قبل بيعه في السوق من المشتري وبانه سوف يرعى توم ويسترده السيد شلبي حال توفر المال…وهربت اليزا بابنها وتدور الأحداث وينتهي الامر باليزا في بيت اهله كانوا ضد مشروع العبودية وقد قاموا بتقديم المساعدة لها، اما توم فقد بيع لعائلة غنية عائلة سانت كلير التي تهتم به ويباع توم لها بعد اصرار فتاة صغيرة على اخذ توم قائلة بانها ستعتني به ويذهب توم ليعيش معهم. تدخل الطفلة الصغيرة ايفا البهجة إلى قلب توم العجوز. وهو يعطيها الدفء والحنان والرعاية والعطف وتتطور العلاقة بينهما ويصبحان اصدقاء.

يعتبر كتاب رواية كوخ العم توم هارييت بيتشر ستو PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .
تحميل كتب PDF لـ هارييت بيتشر ستو 

 


مقتطفات من رواية كوخ العم توم هارييت بيتشر ستو PDF

العم توم هارييت بيتشر ستو maktbah.net 1

العم توم هارييت بيتشر ستو maktbah.net 2

 

تحميل رواية كوخ العم توم هارييت بيتشر ستو PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية كوخ العم توم هارييت بيتشر ستو PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى