إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الألماني

رواية كواليتي لاند مارك أوفه كلينغ PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

كواليتي لاند رواية لـ مارك أوفه المكتبة نت www.maktbah.net 1

رواية كواليتي لاند مارك أوفه كلينغ PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

تدور قصة “كواليتي لاند” في المستقبل، عندما تمت إعادة صياغة هوية الدولة (ألمانيا قديمًا كما هو واضح) بما يشبه الـ re-branding، للتخلص من الديون القديمة وعبء الأخطاء التاريخية، لدرجة أن هتلر تحول في الذاكرة الجمعية من دكتاتور إلى مسرحية غنائية. إنها مدينة رأسمالية نموذجية، ولكنها قائمة على التقنية المتطورة، ورقمنة كل شيء.

 

ما أحببته في هذا العمل ليس الصراع بين الإنسان والروبوت، إذ كما يبدو من الرواية، حتى لو تطور الإنسان الآلي إلى المدى الأبعد، فهو لن يعمل ضد مصلحة الإنسان، إلا إذا تمت برمجته على هذا الأساس (وهذا خيار إنساني!). الحقيقة هي أن ألطف المعضلات في الرواية جاءت على لسان شخصية (روبوت) يتساءل؛ كيف يسعنا أن ننقذ البشر من أنفسهم؟ ويبدو أن لا أحد يمتلك فرصة لإنقاذ البشرية من حماقتها، لا الإنسان ولا الآلة.

الرواية مليئة بالإسقاطات، وملغومة بالنقد الثقافي، وهي كابوسية وطريفة في الوقتِ ذاته. أكثر ما أحببته في العمل هو الجدل الدائر حول فكرة “الخوارزميات” وهي التقنية المعتمدة في كثير من التطبيقات الذكية، نتفلكس وأمازون على سبيل المثال، كل المتاجر التي تقرأ بياناتك، تحللها، ثم تقترح لك منتجات “مناسبة لك” بحسب رؤيتها. يتم اختزالك إلى مجموعة من “الداتا” التي تعالج في صندوق أسود، لا أحد يعرف شيئًا عما يحدث في داخله، ثم تفاجأ بمنتج مصمم من أجلك، تقوم بشرائه استباقًا ودون عملية شراء تقليدية. فالشركة تطرق بابك، توصل لك المنتج، وتطلب منك تقييم خدمتها.

إن فكرة الخوارزميات تبدو مذهلة حقًا، ولكنها – وكما تشير الرواية – تحاصر الإنسان بهويته الماضية على الدوام، وتسد عليه أبواب الاختلاف مع نفسه، أو حتى مع الآخر.
إنها أشبه بنبوءات تحقق نفسها باستمرار، وعليه ففرصك في أن تتغير كشخص تبدو معدومة. على حد تعبير العزيزة هبة حمادة، تصبح “محاصرًا بما تحب”، فالأفلام والأخبار والكتب والمنتجات التجميلية، وشريك حياتك، (ناهيك عن الرئيس الذي تقوم بانتخابه) هي مختارة سلفًا من أجلك. هذا يعني أن العنصري لن يرى على الشبكة إلا العنصريين، والفاشل لن يختلط إلا بالفاشلين، والغني لن يرى إلا الأغنياء. إنها تضع البشر في فقاعاتٍ مصنوعة من “وهم التشابه”، في جزرٍ لا علاقة لأيٍ منها بالأخرى. وفي حين يبدو الفضاء السيبيري في شكله الحالي مثل مكانٍ مثالي لضمان التعدد، يصبح على العكس من ذلك، أداة أخرى لتكريس فاشية التشابه والنظرة الأحادية للعالم.

 

تبدأ حبكة الرواية من اللحظة التي يحصل فيها “بيتر” على شيء لا يريده، ويبدأ الصراع (القديم حقيقة!) بين الإنسان والنظام، الأمر الذي يختزله بيتر في سطر واحد” يقول النظام بأنني أريده، ولكنني لا أريده”. إذا قبلت الشركة إعادة المنتج فهذا اعتراف ضمني بأن الخوارزميات (والنظام بأسره) قابل للخطأ. فهل هو قابل للخطأ؟

يعتبر كتاب رواية كواليتي لاند مارك أوفه كلينغ PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ مارك أوفه كلينغ PDF

  1. رواية يوميات الكنغر مارك أوفه كلينغ PDF

 مقتطفات من الكتاب 

كواليتي لاند رواية لـ مارك أوفه المكتبة نت www.maktbah.net 2

كواليتي لاند رواية لـ مارك أوفه المكتبة نت www.maktbah.net 4

تحميل رواية كواليتي لاند مارك أوفه كلينغ PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية كواليتي لاند مارك أوفه كلينغ PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى