إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية كابوس مكيف الهواء هنري ميللر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

رواية كابوس مكيف الهواء هنري ميللر PDF إبّان عودتي إلى محترفي في منتصف الليل،كنتٌ غالباً ما أقفُ عند الطاولة وأسجّل في ذلك السجّل السماوي بنوداَ صغيرة لا حصر لها تؤلّف دفتر حسابات الكاتب: أحلاماَ،خُطط هجوم ودفاع،ذكريات،عناوين كتب صمَّمتُ على قراءتها،

أسماء وعناوين دائنين مُحتلين،تعبيرات آسرة،مُحررّين يجب حثّهم على الإسراع في العمل،ساحات القتال،نُصُب تذكارية، مُعتزلات رهبانيّة،وما إلى ذلك.

وأتذكر بوضوح الإثارة التي انتابتني وأنأ أُدون كلمات مثل موبايل،نهر سواني، نافاخوس، الصحراء المرسومة، النحل القاتل، الكرسي الكهربائي.

يصف المدن التي مر بها وآراءه حولها، الأشخاص الذين عرج عليهم والمواقف التي حصلت له وغير ذلك عن ذكريات وانطباعات كثيرة. الكتاب ممتع بشكل عام وبالنسبة لي أردت أن أقيمه بـ ٤ نجوم، ولكن لضعف الترجمة المزعجة أشعر أن فكرة الكتاب لم تصلني كاملة، ولأنني شعرت أن الكاتب يكرر بعض الأفكار. أحداث الكتاب ليست كثيرة وذات إيقاع هادئ، لكن ميللر كعادته يكتب وهو يصرخ ويبصق في وجه كل شيء فهو دائما منزعج.
وأحيانا تشعر وأنت تقرأ كأنك تركض، فكرة تجرّ فكرة وجملة أقوى مما قبلها لأنه إما متطرف في مدح مايعجبه أو متطرف متهكم في ذم مايكرهه، ويصبح أحيانا كرجل حكيم طحنته الحياة فكتب خُلاصتها. كتاب جميل لكن لا تبدأ به لهنري ميلر.


مقتطفات من  الكتاب

تحميل رواية كابوس مكيف الهواء هنري ميللر PDF

 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

قراءة اونلاين رواية كابوس مكيف الهواء هنري ميللر PDF

 


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

هنري ميلر

هنري ميلر ولد (26 ديسمبر 1891-7يوليو 1980)،هو روائى ورسام أمريكي.عرف عنه عدم رضاه عن الاتجاه الأدبي العام في الأدب الأمريكى.وبدأ تطوير- بالطبع كلمة تطوير ليست دقيقة - نوع جديد من الرواية والتي هي عبارة عن خليط من القصة والسيرة الذاتية والنقد الاجتماعي والنظرة الفلسفية والتصوف، يجمع هنري بين نقيضين فهو يمتلك القدرة على التعبير الواقعي ثم لاتعدم وجود أفكار خيالية في أدبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى