إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية قلب الملاك الآلي ربيعة جلطي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

قلب الملاك الآلي رواية لـ ربيعة جلطي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

رواية قلب الملاك الآلي ربيعة جلطي PDF ،تحكي الرواية عن مانويلا، إنسان آلي متطور تم تصنيعه في مختبرات لكي يكون مستقلا، ويعيش حياته بحرية بين البشر، على أن يؤلف كتابا عن تجربته تلك، وهو مزود برقائق الكترونية متطورة، ويشبه البشر وقد اختيرت مواصفات مانويلا لكي تكون نموذج لجمال المرأة، فقد اختيرت مواصفاتها بدقة متناهية.

ربما يدرج البعض هذه الرواية في سياق أدب الخيال العلمي، لكن الكاتبة وإن بدا استشرافها مستقبل العالم؛ كان همها الأكبر إبداء ذاك الضعف البشري القديم المتصل الذي ما فتئ يسوق الإنسان إلى التناحر وإشعال الحروب. وقد أبرزت “جلطي” غايتها في صورة جمعت التاريخ والمستقبل معاً لتشي عبرها برؤيتها؛ لأبدية الصراع الذي يمتد امتداد وجود الإنسان على ظهر هذا الكوكب، وربما تتورط فيه كواكب أخرى. كما أنها انطلقت من إنجازات علمية أكيدة فلم يعد الحديث عن كائنات آلية بشرية “سايبورغ” ضرباً من الخيال بعد ما شهده العالم من طفرة في صناعة الروبوت والآلات المبرمجة بتقنية التعلم الآلي، بحيث يمكن للآلة تطوير نفسها بشكل ذاتي، فضلاً عن رقائق الذكاء الاصطناعي القابلة للزرع في الجسم البشري في ما يعرف بـ”إنترنت الأجسام”. لكن الحقائق التي بدت فوق تصور العقل سمحت للكاتبة بأن تلقي بظلال من الفانتازيا، وأن تنسج تصورات شائقة لما يمكن أن يحدث عندما يحصل الروبوت على قلب ورحم فتصبح له القدرة الإنسانية على الحب وتجديد الحياة.

تبدأ رحلة السرد من مركز “كونسيونس روبوتيكس” للأبحاث حيث أُنجز الروبوت مانويلا الذي يتسم بكل المميزات البشرية الممزوجة بقدرات خارقة للذكاء الاصطناعي. يتعقد الأمر عندما يكتشف أعضاء الفريق العلمي الذي قام بإنجاز الروبوت؛ ما قامت به العالمة اليابانية “آسيان” من دسيسة علمية عبر تزويدها الروبوت “مانويلا” برحم، الأمر الذي وجده الفريق يهدد بكارثة لا سيما أن الروبوت وضع له قلب؛ مسبقاً. لكن القرار الذي جاء على مسؤولية “آسيان” كان في صالح مانويلا التي منحت الحرية مقابل أن تكتب كتاباً عن الإنسان.

لم تختر مانويلا حياة عادية تكتب عنها لكن صفاتها وذكاءها الاصطناعيين الخارقين دفعاها للاختيار الأصعب، فكان قرارها الاتجاه إلى خط النار حيث مناطق الحروب وبؤر الصراع.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

قلب الملاك الآلي رواية لـ ربيعة جلطي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

قلب الملاك الآلي رواية لـ ربيعة جلطي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل رواية قلب الملاك الآلي ربيعة جلطي PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية قلب الملاك الآلي ربيعة جلطي PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1.  تحميل كتاب كيف تضاعف ذكائك تقوية قدراتك الذهنية وإظهار الطاقات الكامنة في عقلك سكوت وات PDF
  2. مراجعة كتاب الاغتيال الاقتصادي للأمم جون بيركنز
  3. كتاب موسوعة جابر لطب الأعشاب الجزء 4 جابر بن سالم القحطاني PDF
  4. كتاب خواطر سياسية إحسان عبد القدوس PDF
  5. رواية بانتاليون والزائرات ماريو بارغاس يوسا PDF
  6. رواية سبعة حجارة للخاطئة فينوس خوري غاتا PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى