إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية قطز منذر القباني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

منذر القباني Maktbah.Net 1

dfd

رواية قطز منذر القباني PDFفي هذه الرواية يتابع منذر قباني رحلة حياة بطله (مراد قطز) بين السعودية وأمريكا والذي قدمه لنا في الجزء الأول من “فرسان وكهنة” وهو الطبيب الذي يبحث عمن يشاركه جنونه للإجابة عن أسئلة كثيرة محيرة ما تزال تشغل تفكيره منذ تعرفه على نفسه صغيراً في بلدة أجداده (أترار) وحتى وصوله أمريكا وعمله فيها. والسبب الذي يدفعه للسؤال؛ هو أنه ما يزال يرى نفسه يعيش في عالمين واحد قديم ينتمي إلى تاريخ الأجداد في بخارى وآخر مديني حديث يعيشه كطبيب وعالِم يحاول اكتشاف المزيد عن مسألة الموت والحياة وما بينهما من عالم الروح والمادة وأفكار شائكة عن التجسد والكشف وغيرها من إشكالات فلسفية يبدو الخوض فيها متاهة ما بَعدها إجابة. وربما يكون المقطع التالي من الرواية أكثر تفسيراً وتأويلاً للغزٍ أراده الكاتب عصيٌ على التفسير:

“ما من شيء سيكون إلا وقد كان. ما من شيء سيزول إلاّ وقد زال. وكأن اليوم قد جاء بالأمس. وكأن الأمس سيجيء غداً… ظلت هذه الجملة التي كانت آخر ما سمع من حياته السابقة تخطر على بال مراد قطز، هي والصوت الذي بدا مألوفاً له؛ ولكن لم يكن هذا الأمر سوى جزء من سلسلة ألغاز حاصرت عقله وأذهلت كيانه… سلسلة من الألغاز كانت تزداد مع الأيام، وكلما شعر أنه اقترب من حل أحد هذه الألغاز، نبتت له مجموعة أخرى! ولكن لغزين شعر بأنهما في الوقت الحالي هما الأهم؛ إن استطاع فك شفرتهما، لربما انكشفت له أمور كثيرة: اللغز الأول كان ذلك الذي حدث أمام قلعة بخارى، عندما حاصره ذلك المخلوق الهلامي الداكن، فنظرت تجاهه ياسمي…. هل رأتهما في تلك اللحظة؟! الأمر الثاني كان رؤيته لنفسه صغيراً مع أبيه في زيارة لأوزبكستان، ولذلك المقام الواقع في المكان نفسه الذي وجد نفسه فيه بعد سقوطه من ناطحة السحاب وانتقاله في هذا الحال الغريب لهذا الزمن العجيب، ولتلك الأبيات التي كانت منقوشة على جداره

 

منذر القباني من مواليد مدينة الرياض عام 1970. طبيب وروائي سعودي برز اسمه في السنوات الأخيرة كأحد أبرز الروائيين السعوديين الذين أسهموا في انتشار الرواية السعودية في الوطن العربي. حصل منذر القباني على بكلوريوس الطب والجراح من كلية الطب بجامعة الملك سعود في عام 1994. تخصص بعد ذلك في مجال الجراح العامة حيث حصل على البورد الكندي من جامعة تورونتو الكندية في عام 2001. تخصص بعد ذلك في مجال جراحة الكبد والبنكرياس في جامعة برتش كولومبيا الكندية حتى عام 2003 قبل أن يعود إلى وطنه السعودية. نشر بعض المقالات في الصحف المحلية ولكن اسمه لمع في عالم الكتابة والأدب بعد صدور روايته الأولى حكومة الظل.

 

 


مقتطفات من رواية قطز منذر القباني PDF

منذر القباني Maktbah.Net 2

منذر القباني Maktbah.Net 4

تحميل رواية قطز منذر القباني PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية قطز منذر القباني PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah

اخترنا لكم من كتب PDF المميزة :

  1. كتاب القضاء والقدر محمد متولي الشعراوي PDF
  2. رواية رماد الماء عبد العزيز بركة ساكن PDF
  3. رواية شجرة البؤس طه حسين PDF
  4. رواية غاتسبي العظيم ف. سكوت فيتزجيرالد
  5. رواية يوم مشهود أيمن العتوم PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDFمجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.  


 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى