إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية قصر الشوق نجيب محفوظ PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الشوق نجيب محفوظ Maktbah.Net 2

رواية قصر الشوق نجيب محفوظ PDF تدور هذه الأحداث وغيرها في الإطار السياسي والتاريخي والاجتماعي لتلك الحقبة من تاريخ مصر، حيث لا زالت المفاوضات جارية لانتزاع الاستقلال، وتشكيل الحكومة الوفدية برئاسة الزعيم التاريخي سعد باشا زغلول.

يعيش السيد أحمد عبد الجواد في حالة من التخبّط والشك واهتزاز الثقة بالنفس الذي أصابه بعد هجره لمجالس الخمر والنساء مع أصدقائه، لكنه حين عاد لمجلسهم اكتشف الأثر الذي تركه الزمن على وجوه ندمائه وخلّانه وحتى على رفيقتيه جليلة وزبيدة، مما حداه على أن يرى زنوبة العوادة في تخت العالمة زبيدة التي تمتلئ حيوية وشبابًا لأول مرة، وهذا التحوّل الذي طرأ على السيد أحمد واستجداؤه لوصال زنوبة افقده هيبته في عين نفسه وكاد أن يتمخض عن فضيحة كبيرة لو وافق على الزواج منها، لولا ظهور ياسين المفاجئ في حياة زنوبة وعرضه الزواج منها بعد تطليقته لمريم. ياسين “البغل” أو “الثور” –كما يناديه أباه حين يقع في المصائب- الولع جدًا بالنساء والخمر. ياسين هو الوجه الآخر من السيد أحمد عبد الجواد.

أما كمال الذي يفاجئنا بحبّه العميق جدًا لعايدة ابنة آل شداد، وكيف تدلّه في هذا الحب إلى أبعد الحدود دون تفكير أو حساب، وكيف تمخّض هذا الحب عن لا شيء! نهاية حبّه لعايدة كانت نهاية تديّنه الشديد المستمد من التربية التي تلقاها في صغره، وبالخرافات والأساطير التي شكلّت هذا الوعي في ذهنه.

 

نجيب محفوظ (11 ديسمبر 1911 – 30 أغسطس 2006) روائي مصري، وأول مصري حائز على جائزة نوبل في الأدب. كتب نجيب محفوظ منذ الثلاثينات واستمر حتى 2004. تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها سمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم.

من أشهر أعماله: الثلاثية وأولاد حارتنا والتي مُنعت من النشر في مصر منذ صدورها وحتى وقتٍ قريب. بينما يُصنف أدب محفوظ باعتباره أدباً واقعياً، فإن مواضيعاً وجودية تظهر فيه. محفوظ أكثر أديب عربي نُقلت أعماله إلى السينما والتلفزيون.ويكيبيديا

مقتطفات من الكتاب / الرواية :

الشوق نجيب محفوظ Maktbah.Net 3

الشوق نجيب محفوظ Maktbah.Net 4

تحميل رواية قصر الشوق نجيب محفوظ PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية قصر الشوق نجيب محفوظ PDF

 

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

نجيب محفوظ

نجيب محفوظ (11 ديسمبر 1911 - 30 أغسطس 2006) روائي مصري، وأول مصري حائز على جائزة نوبل في الأدب. كتب نجيب محفوظ منذ الثلاثينات واستمر حتى 2004. تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها سمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم. من أشهر أعماله: الثلاثية وأولاد حارتنا والتي مُنعت من النشر في مصر منذ صدورها وحتى وقتٍ قريب. بينما يُصنف أدب محفوظ باعتباره أدباً واقعياً، فإن مواضيعاً وجودية تظهر فيه. محفوظ أكثر أديب عربي نُقلت أعماله إلى السينما والتلفزيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى