إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية قصر الشوق نجيب محفوظ PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الشوق نجيب محفوظ Maktbah.Net 2

dfd

رواية قصر الشوق نجيب محفوظ PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . تدور هذه الأحداث وغيرها في الإطار السياسي والتاريخي والاجتماعي لتلك الحقبة من تاريخ مصر، حيث لا زالت المفاوضات جارية لانتزاع الاستقلال، وتشكيل الحكومة الوفدية برئاسة الزعيم التاريخي سعد باشا زغلول.

يعيش السيد أحمد عبد الجواد في حالة من التخبّط والشك واهتزاز الثقة بالنفس الذي أصابه بعد هجره لمجالس الخمر والنساء مع أصدقائه، لكنه حين عاد لمجلسهم اكتشف الأثر الذي تركه الزمن على وجوه ندمائه وخلّانه وحتى على رفيقتيه جليلة وزبيدة، مما حداه على أن يرى زنوبة العوادة في تخت العالمة زبيدة التي تمتلئ حيوية وشبابًا لأول مرة، وهذا التحوّل الذي طرأ على السيد أحمد واستجداؤه لوصال زنوبة افقده هيبته في عين نفسه وكاد أن يتمخض عن فضيحة كبيرة لو وافق على الزواج منها، لولا ظهور ياسين المفاجئ في حياة زنوبة وعرضه الزواج منها بعد تطليقته لمريم. ياسين “البغل” أو “الثور” –كما يناديه أباه حين يقع في المصائب- الولع جدًا بالنساء والخمر. ياسين هو الوجه الآخر من السيد أحمد عبد الجواد.

أما كمال الذي يفاجئنا بحبّه العميق جدًا لعايدة ابنة آل شداد، وكيف تدلّه في هذا الحب إلى أبعد الحدود دون تفكير أو حساب، وكيف تمخّض هذا الحب عن لا شيء! نهاية حبّه لعايدة كانت نهاية تديّنه الشديد المستمد من التربية التي تلقاها في صغره، وبالخرافات والأساطير التي شكلّت هذا الوعي في ذهنه. 

نجيب محفوظ (11 ديسمبر 1911 – 30 أغسطس 2006) روائي مصري، وأول مصري حائز على جائزة نوبل في الأدب. كتب نجيب محفوظ منذ الثلاثينات واستمر حتى 2004. تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها سمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم.

من أشهر أعماله: الثلاثية وأولاد حارتنا والتي مُنعت من النشر في مصر منذ صدورها وحتى وقتٍ قريب. بينما يُصنف أدب محفوظ باعتباره أدباً واقعياً، فإن مواضيعاً وجودية تظهر فيه. محفوظ أكثر أديب عربي نُقلت أعماله إلى السينما والتلفزيون.ويكيبيديا

مقتطفات من الكتاب / الرواية :

الشوق نجيب محفوظ Maktbah.Net 3

الشوق نجيب محفوظ Maktbah.Net 4

 

تحميل رواية قصر الشوق نجيب محفوظ PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية قصر الشوق نجيب محفوظ PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

نجيب محفوظ

نجيب محفوظ (11 ديسمبر 1911 - 30 أغسطس 2006) روائي مصري، وأول مصري حائز على جائزة نوبل في الأدب. كتب نجيب محفوظ منذ الثلاثينات واستمر حتى 2004. تدور أحداث جميع رواياته في مصر، وتظهر فيها سمة متكررة هي الحارة التي تعادل العالم. من أشهر أعماله: الثلاثية وأولاد حارتنا والتي مُنعت من النشر في مصر منذ صدورها وحتى وقتٍ قريب. بينما يُصنف أدب محفوظ باعتباره أدباً واقعياً، فإن مواضيعاً وجودية تظهر فيه. محفوظ أكثر أديب عربي نُقلت أعماله إلى السينما والتلفزيون.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى