إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية قصة البلقان الجزء الرابع من سلسلة ثلاثية القفقاس محي الدين قندور PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

سلسلة القفقاس جـ 6 قصة البلقان لـ محي الدين قندور موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

رواية قصة البلقان الجزء الرابع من سلسلة ثلاثية القفقاس محي الدين قندور PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

يتحدث هاذا الجزء المهم عن تاريخ معاناة الشابسوغ في رحلتهم من البلقان ومعاناتهم مع الحرب بين الأتراك والبلغار والصرب والروس تلك الحرب الذي طالهم منها الكثير وقصة هروبهم الي ميناء عكا لتبدا هناك قصة جديدة لاستيطانهم مدينة عمان في الاردن

القفقاس: أرض موغلة في القدم بلاد رومانسية وتقاليد قديمة، بأنهارها السريعة، بأوديتها وشقوقها الصخرية، قراها الجميلة وخطوط الطبقات الاجتماعية المرسومة بحزم، تقدم الأرضية الغنية التي تروي عليها هذه القصة الملحمية. الزمن هو نهايات القرن الثامن عشر، حين يقوم أحمد، النبيل الشركسي ذو الثمانية عشر ربيعاً، بمغادرة بيته على نهر الكوبان ليجد لنفسه حياة جديدة في القفقاس الشرقي. يضيع في براري الجبال القفقاسية الشاسعة وينتهي به الطواف في بلاد الشيشان العصية التي تخوض حرباً مع روسيا.

تسرع مغامراته نضوجه نحو الرجولة، ولكن هل سيجد بيته وثروته في هذه الأرض الجديدة؟. يقع أحمد في حب تسيما، الصبية الشيشانية الجميلة، ويتحتم عليه أن يقاتل كل الظروف المعادية ليحصل عليها. في هذه الأثناء تظهر حركة التحرير التي يقودها الشيخ منصور بحرب استنزاف لا تعرف الرحمة ضد جيوش القوازق الغازية بقيادة الجنرالين بوتيومكين وسوفوروف.

يتوجب على أحمد، حتى ينتصر على كل هذه الظروف المعادية، أن يصبح مقاتلاً لا يشق له غبار بالإضافة إلى قائد حكيم. فهل سيتحمل مصاعب وتجارب حياته الجديدة في الجبال. يقع باسل فاسيليفيتش، الطبيب الأرستقراطي الروسي في الأسر باعتباره جاسوساً في يد الشيشان ويسجن تحت رعاية أحمد. يتعلم الروسي ببطئ عادات وسبل معيشة الجبليين وينغمس في شؤونهم الحياتية. هذه رواية تاريخية بأبعاد ملحمية, قصة صراع ودراما إنسانية.

الدكتور محي الدين عزت قندور مخرج وكاتب ومنتج سينمائي عالمي من أصل شركسي وُلد في عمان عام 1938 م ووالده اللواء عزت قندور القائد العسكري الأردني المشهور في حرب 1948م ومدير الأمن العام السابق في الأردن. هاجر إلى الولايات المتحدة وعمره ثلاثة عشر عاما لإتمام دراسته هناك وتخرج من قسم التاريخ في كليةْ ايرلهام الأمريكية ودرس الأقتصاد والعلاقات الدولية في جامعة كليرمونت في كاليفورنيا ونال منها درجتي الماجستير والدكتوراه. عمل لعدة سنوات في مجال إدارة الأعمال مع مؤسسات متعددة الجنسيات في كل من نيويورك ولندن.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1. رواية سيوف الشيشان الجزء الأول من سلسلة ثلاثية القفقاس محي الدين قندور PDF
  2. رواية كازبك القبرطاي الجزء الثاني من سلسلة ثلاثية القفقاس محي الدين قندور PDF
  3. رواية المؤامرة الثلاثية الجزء الثالث من سلسلة ثلاثية القفقاس محي الدين قندور PDF

 مقتطفات من الكتاب :

سلسلة القفقاس جـ 4 قصة البلقان لـ محي الدين قندور موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

سلسلة القفقاس جـ 5 قصة البلقان لـ محي الدين قندور موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

تحميل رواية قصة البلقان الجزء الرابع من سلسلة ثلاثية القفقاس محي الدين قندور PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية قصة البلقان الجزء الرابع من سلسلة ثلاثية القفقاس محي الدين قندور PDF

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى