إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية قرين منذر القباني PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

منذر القباني Maktbah.Net 2

رواية قرين منذر القباني PDF  هي الجزء الأخير من ثلاثية فرسان وكهنة للدكتور منذر القباني ..والحقيقة أن يكتب روائي ثلاثية الفاصل الزمني بين أجزائها يصل إلى سنة ونصف هو رهان خطير على ذاكرة القاريء في رواية معقدة الفكرة فكان الأحرى بالمؤلف أن يختصر هذه الثلاثية إلى جزء واحد لاسيما مع الحشو والتكرار الذي لا طائل ولا فائدة منه .

بدأت الثلاثية برواية ( فرسان وكهنة ) التي تميزت بالإثارة والتشويق والغموض والتداخل بين زمنين أحدهما فترة التسعينات والأخر فترة الدولة الخوارزمية إبان التهديد التتري لها ، بطل القصة هنا شخص يدعى ( مراد ) الذي يتعرض في بداية الجزء الأول لمحاولة قتل غامضة عن طريق إلقائه من فوق ناطحة سحاب في جدة ، وقبل أن يلامس جسده الأرض يجد نفسه انتقل في صورة هلامية غير متجسدة إلى الماضي البعيد ..إلى الدولة الخوارزمية على مشارف مدينة حدودية بين الدولة الخوارزمية والمغول تسمى ( أترار ) ..كيف انتقل إلى الماضي ؟ ما سر تلك الصورة الهلامية التى وجد نفسه عليها التي تسمح له برؤية الأحداث دون التدخل فيها ؟! ..كل تلك الأسئلة تدور في فلكها الثلاثية .

ترى في هذه الثلاثية كيف يوجد بناء على فكرة العوالم المتوازية أكثر من (مراد ) له نفس الشكل والتاريخ مع اختلاف طفيف في أحداث كل منهما ..كل (مراد) منهما يعيش في عالم مواز خاص به يتكشف في الجزء الأخير (قرين ) أن أحد هؤلاء أراد أن يسيطر على قرينه في العالم الموازي الأخر ..طبعا مع دخول فكرة ألة الزمن في الأحداث بشكل عبثي حتى يجعل منذر القباني بطله (مراد) في أخر صفحات رواية قرين يتزوج في الماضي جدته نوران وينجب منها جده (قطز ) في تخريف لا مثيل له لا يقبله عقل سليم . 

منذر القباني من مواليد مدينة الرياض عام 1970. طبيب وروائي سعودي برز اسمه في السنوات الأخيرة كأحد أبرز الروائيين السعوديين الذين أسهموا في انتشار الرواية السعودية في الوطن العربي. حصل منذر القباني على بكلوريوس الطب والجراح من كلية الطب بجامعة الملك سعود في عام 1994. تخصص بعد ذلك في مجال الجراح العامة حيث حصل على البورد الكندي من جامعة تورونتو الكندية في عام 2001. تخصص بعد ذلك في مجال جراحة الكبد والبنكرياس في جامعة برتش كولومبيا الكندية حتى عام 2003 قبل أن يعود إلى وطنه السعودية. نشر بعض المقالات في الصحف المحلية ولكن اسمه لمع في عالم الكتابة والأدب بعد صدور روايته الأولى حكومة الظل.

 

 


مقتطفات من رواية قرين منذر القباني PDF

منذر القباني Maktbah.Net 4

منذر القباني Maktbah.Net 3

تحميل رواية قرين منذر القباني PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية قرين منذر القباني PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah


اخترنا لكم من كتب PDF المميزة :

  1. كتاب القضاء والقدر محمد متولي الشعراوي PDF
  2. رواية رماد الماء عبد العزيز بركة ساكن PDF
  3. رواية شجرة البؤس طه حسين PDF
  4. رواية غاتسبي العظيم ف. سكوت فيتزجيرالد
  5. رواية يوم مشهود أيمن العتوم PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDFمجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.  

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى