إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الروسي

رواية قرية ستيبانتشيكوفو وسكانها فيودور دوستويفسكي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

قرية ستيبانتشيكوفو وسكانها فيودور دوستوسفسكي www.Maktbah.net 3

رواية قرية ستيبانتشيكوفو وسكانها فيودور دوستويفسكي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت لـ تحميل وتنزيل وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية . 

في القصة سرغي ألكسندروفيتش، وهو الرواي، يتمُّ استدعاءه إلى سانت بطرسبورغ ليقيم عند عمه إيغور إيليتش روستانيف، وعندما يصل إلى سانت بطرسبورغ يتفاجئ بمشعوذ دجال في منتصف عمره، اسمه فوما فوميتش أوبيسكسن، يحتال على النبلاء ويتلاعب بهم ليدفعهم إلى التصديق أنَّه فاضل ورباني، وذلك رغم سلوكه العدواني الأناني الحاقد. ومن سلوكياته أنَّه يُلزِم الخدم على تعلُّم اللغة الفرنسية، ويغضب كثيراً عندما يصادفهم يرقصون رقصة شعبية روسية. بعد مجيئه يطلب إيغور من سرغي أن يتزوج الشابة الفقيرة الطيبة ناستينكا، ويتضح لاحقاً أن إيغور كان يحبها من أعماقه، ولكنَّ فوما أمره أن يتزوج تاتيانا إيفانوفا، وهي امرأة ثرية للغاية ولكنَّها متخلِّفة عقلياً، في الوقت نفسه هناك آخرون ينوون التقدُّم إلى تاتيانا، ومنهم ميزينتشيكوف الذي يواجه إيغور، ويخبره بخطته، وأنَّه سيأخذها معه ويهربا من المدينة. في صباح اليوم التالي اختفت تاتيانا من المدينة، ولكنَّه لم يكن ميزينتشيكوف الذي أخذها، وإنَّما أوبنوسكين الذي تصرَّف بتحريض من أمه. وفي قرية ستيبانتشيكوفو يُصبح فوما غاضباً عندما يعرف أن إيغور كان يجتمع بناستينكا في الحديقة ويواعدها سراً، يُغادر فوما غاضباً في الوقت الذي يتوسَّل إليه الناس كي يبقى. بعد أن هدأ غضب فوما تصالح هو وإيغور، وتقبَّل علاقته بناستينكا وبارك زواجهما، ولكنَّه كعادته كان يبيت نوايا خبيثة وراء تصرُّفه الودود.

فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي (11 نوفمبر 1821 – 9 فبراير 1881). هو روائي وكاتب قصص قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي. وهو واحدٌ من أشهر الكُتاب والمؤلفين حول العالم. رواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية.

بدأ دوستويفسكي بالكتابة في العشرينيّات من عُمره، وروايته الأولى المساكين نُشِرت عام 1846 بعمر الـ25. وأكثر أعماله شُهرة هي الإخوة كارامازوف، والجريمة والعقاب، والأبله، والشياطين. وأعمالُه الكامِلة تضم 11 رواية طويلة، و3 روايات قصيرة، و17 قصة قصيرة، وعدداً من الأعمال والمقالات الأخرى. العديدُ من النُقّاد اعتبروه أحد أعظم النفسانيين في الأدب العالمي حول العالم. وهو أحد مؤسسي المذهب الوجودي حيث تُعتبر روايته القصيرة الإنسان الصرصار أولى الأعمال في هذا التيّار.ويكيبيديا

مقتطفات من الكتاب PDF

قرية ستيبانتشيكوفو وسكانها فيودور دوستوسفسكي www.Maktbah.net 2

قرية ستيبانتشيكوفو وسكانها فيودور دوستوسفسكي www.Maktbah.net 1

تحميل رواية قرية ستيبانتشيكوفو وسكانها فيودور دوستويفسكي PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية قرية ستيبانتشيكوفو وسكانها فيودور دوستويفسكي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

فيودور دوستويفسكي

فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي (11 نوفمبر 1821 – 9 فبراير 1881). هو روائي وكاتب قصص قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي. وهو واحدٌ من أشهر الكُتاب والمؤلفين حول العالم. رواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية.بدأ دوستويفسكي بالكتابة في العشرينيّات من عُمره، وروايته الأولى المساكين نُشِرت عام 1846 بعمر الـ25. وأكثر أعماله شُهرة هي الإخوة كارامازوف، والجريمة والعقاب، والأبله، والشياطين. وأعمالُه الكامِلة تضم 11 رواية طويلة، و3 روايات قصيرة، و17 قصة قصيرة، وعدداً من الأعمال والمقالات الأخرى. العديدُ من النُقّاد اعتبروه أحد أعظم النفسانيين في الأدب العالمي حول العالم. وهو أحد مؤسسي المذهب الوجودي حيث تُعتبر روايته القصيرة الإنسان الصرصار أولى الأعمال في هذا التيّار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى