إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الألماني

رواية في خطو السرطان غونتر غراس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

في خطو السرطان غونتر غراس Maktbah.net 2

رواية في خطو السرطان غونتر غراس PDF تزدحم الرواية بالأحداث والشخصيات، فبطلها، أو أبطالها هم ممن عاشوا في ظروف مضطربة، واضطرتهم الحرب إلى مغادرة أوطانهم، بحثاً عن الآمال والسلام والرواية تعرض لبؤس الفارين الهاربين من جحيم الحرب ومن عنف القوات السوفيتية التي انتصرت على الجيش الألماني. اضطر هؤلاء الفارون إلى مواجهة الموت في العواصف الثلجية والنفوق على حافات الطرق وفي ثقوب الجليد التي تتكون عندما يبدأ الخليج المتجمد بالتكسر بعد القصف وتخت عبء العبرات وقدوم المزيد من البشر هرباً من الانتقام الروسي. 

 

غونتر غراس أديب ألماني (16 أكتوبر 1927 – 13 أبريل 2015) ولد في في مدينة دانتسيغ (ضمت إلى بولندا بعد الحرب العالمية الثانية). شارك غونتر غراس سنة 1944 في الحرب العالمية الثانية كمساعد في سلاح الطيران الألماني. وبعد انتهاء الحرب وقع سنة 1946 في أسر القوات الأمريكية إلى أن أطلق سراحه في نفس السنة. يعد غونتر غراس أحد أهم الأدباء الألمان في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية, حاز على جائزة نوبل للآداب سنة 1999. عاش آخر أيامه بالقرب من مدينة لوبيك في شمال ألمانيا.

 

في خطو السرطان غونتر غراس Maktbah.net 1

في خطو السرطان غونتر غراس Maktbah.net 3

تحميل رواية في خطو السرطان غونتر غراس PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين رواية في خطو السرطان غونتر غراس PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. رواية البصيرة جوزيه ساراماجو  PDF
  2. كتاب الرسم فوق النجوم عبد الوهاب مطاوع PDF
  3. كتاب النص الإسلامى بين التاريخية والاجتهاد والجمود محمد عمارة PDF
  4. كتاب كيف بدأ الخلق عمرو شريف PDF
  5. كتاب مستقبل النصارى في الدولة الإسلامية راغب السرجاني PDF

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

غونتر غراس

غونتر غراس أديب ألماني (16 أكتوبر 1927 - 13 أبريل 2015) ولد في في مدينة دانتسيغ (ضمت إلى بولندا بعد الحرب العالمية الثانية). شارك غونتر غراس سنة 1944 في الحرب العالمية الثانية كمساعد في سلاح الطيران الألماني. وبعد انتهاء الحرب وقع سنة 1946 في أسر القوات الأمريكية إلى أن أطلق سراحه في نفس السنة. يعد غونتر غراس أحد أهم الأدباء الألمان في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية, حاز على جائزة نوبل للآداب سنة 1999. عاش آخر أيامه بالقرب من مدينة لوبيك في شمال ألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى