إبحث عن كتاب أو مؤلف :

 

الأدب العالمي

رواية في بلاد حرة ف. س. نايبول PDF

رواية في بلاد حرة ف. س. نايبول PDF

 

في بلاد حرة ف . س . نايبول Maktbah.Net 1

حصلت رواية نايبول هذه على جائزة البوكر لعام 1971، وهي ليست رواية بالشكل المألوف، بقدر ما هي قصة طويلة وأربع قصص قصيرة، تنتظمها كلها مجموعة من الموضوعات، تتراوح ما بين الغربة والهوية والعنف.

ربما كان الزمن الطاهر الوحيد ، في البدء حين تعلم الفنان القديم الذى لا يعرف أرضاً أخرى ، أن ينظر إلى أرضه ، ويراها مكتملة لكن من الصعب على أنا المسافر عائداً إلى القاهرة الناظر بعيني الغريب إلى الحقول والعاملين فيها ، إلى البلدات المغبرة ، وحشود الفلاحين الهائجة في محطات السكك الحديد ، من الصعب علي تصديق أن براءة مثل تلك قد وجدت . هذه الرؤية للأرض ، حيث النيل ماء فقط شارة زرقاء خضراء، ربما كانت ملفقة شيئاً للحنين شيئا للقبر .

فيديادر سوراجبراساد نيبول، روائي بريطاني ولد في عام 1932 في “شاغواناس” قرب مرفأ أسبانيا في ترينيداد إلى أسرة هندوسية هاجرت من الهند. كان جده يعمل في قطع قصب السكر، وكان والده يزاول مهنة الصحافة والكتابة. في سن الثامنة عشرة غادر نيبول إلى إنكلترا حيث تحصل شهادة في الأدب عام 1953 من جامعة أوكسفورد. وهو يقيم منذ تلك الفترة في إنكلترا لكنه يخصص قسطا كبيرا من وقته لرحلات إلى آسيا وإفريقيا وأميركا. كرس حياته للكتابة الأدبية، وعمل في منتصف الخمسينات صحافيا لصالح هيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي..

تحميل رواية في بلاد حرة ف. س. نايبول PDF ، تحميل مباشر دون انتظار من موقع المكتبة لـ تحميل كتب PDF بصيغة كتب الكترونية PDF مجانية، روايات عربية PDF ، روايات مترجمة PDF ، كتب تنمية بشرية PDF ، كتب الكترونية PDF عن الحياة الزوجية ،  تحميل كتب PDF منوعة ، أدب عالمي مترجم PDF ، كتب عن الثقافة المالية ، كتب السيرة الذاتية و المذكرات ، كتب المرأة والطفل ، كتب في علم النفس ، كتب علمية ، كتب في التاريخ ، كتب في الفلسفة والفكر ، كتب سياسية ، مسرحيات …

 

تحميل كتب إلكترونية ل  ف. س. نايبول PDF

  1.  

 

مقتطفات من رواية في بلاد حرة ف. س. نايبول PDF

في بلاد حرة ف . س . نايبول Maktbah.Net 4

في بلاد حرة ف . س . نايبول Maktbah.Net 2

تحميل رواية في بلاد حرة ف. س. نايبول PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية في بلاد حرة ف. س. نايبول PDF

kaspersky internet security logo

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق