إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية فلك النور فكري عمر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

فلك النور فكري عمر موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

رواية فلك النور فكري عمر PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

تقع الرواية في 142 صفحة من القطع المتوسط، في خمسة عشر فصلاً، يمتزج فيها الواقعي بالخيالي مثلما تمتزج الأسطورة بالتفكير في المجتمع، وهذا التداخل له ما يبرره في الرواية التي تتخذ من الواقع نسيجًا لأحداثها، ومن الخرافة مادة للصراع بين شخصياتها، وتلعب المؤامرة والتواطؤ داخل إحدى المؤسسات دورها في تغيير مصير البطل، أو دفعه إلى اكتشاف ذاته، وحقيقة وجوده.

من السطر الأول في رواية “فُلك النور” للكاتب “فكري عمر”، نعرف اسم “ياسر الدسوقي”، ومن الصفحة الأولى نعرف اسم “أكرم سليمان”، إنهما اسمين عاديين لا يحملان إشارة واضحة لسمات مميزة بعد، وحدث جاذب في نفس الصفحة -الأولى- فيُدخل الكاتب القارئَ أجواء الرواية سريعاً، يجعله يبحث ويقرأ بسرعة ونهم ليعرف ماذا سيحدث بعد، ولماذا حدث كل هذا.. تذكر أننا نتحدث عن الصفحة الأولى فحسب.نجحت البداية.

وضع الكاتب في البداية خلفية بسيطة لكنها معقولة للبطل، وللشخصيات القريبة منه، ليستطيع القارئ فهم واستقبال ما سيحدث لاحقاً. إنها إشارات قليلة لكنها واضحة، حول تركيبة البطل، علاقته الأولية بالدين، بالله، وبمجتمعه القديم الجديد. كيف ربّاه والداه على أسس محددة، وما هو تأثير هذه التربية، إنه تأسيس ناجح للشخصية المحورية في النص، الذي تظهر له توجيهات أو نصائح أمه في كل أزمة يواجهها، بداية من معركته في العمل التي تسببت في نقله، وليس انتهاءً بتعامله مع السائق المستغل أو جلوسه جوار باب السيارة مُعرضاً للهبوط والصعود مع نزول كل راكب او صعود آخر جديد. إن كلمات أمه ترافقه طول الوقت.
إن شخصية “أكرم سليمان” سحرية في مجتمع ينتمي لعالم السحر والجن والعفاري، فهي شخصية واقعية تحمل احتمالاتها الفانتازية في بداية السرد حولها، فتفتح للكاتب مساراً أكثر اتساعاً يستطيع من خلاله طرح أفكاره بأريحية أكثر.

 مقتطفات من الكتاب :

فلك النور فكري عمر موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1 فلك النور فكري عمر موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

تحميل رواية فلك النور فكري عمر PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية فلك النور فكري عمر PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى