إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية فرسان الأحلام القتيلة إبراهيم الكوني PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

فرسان الأحلام القتيلة إبراهيم الكوني Maktbah.Net 3

رواية فرسان الأحلام القتيلة إبراهيم الكوني PDF تستمد الرواية واقعيتها المتخيلة أو خيالها الواقعي وقوتها وتوهجها وإبهارها منطلقة من أحداث الربيع العربي الليبي، ولا أقدر من إبراهيم الكوني لسبر أغوار الشخصية الليبية كونه أحد أبنائها ، وقد عايش وعاين أحداثها وشخوصها واكتوى بنارها وتحمل نتيجة رفضه نهج قيادتها البائدة فدفع الثمن الباهظ غربة وحنينًا للوطن …

ترصد الرواية في مجملها الأيام الأخيرة للنظام الذي جثم على صدور الليبيين لمدة تربو على الأربعين عامًا، مارس خلالها كل أنواع التصفيات الجسدية والنفسية والفكرية وظن أنه حسم الأمر وطاب له المقام بعد أن تخلص من كل أشكال المعارضة ..

الرواية تحكي قصة عمارة التأمين في مصراتة التي كان القناصة منتشرين فيها (وهي واقعية) ، والتي أسماها في الرواية عمارة ” الضمان” وكيف حفر الثوار نفقاً في جدران البيوت لكي يصلوا للمبنى . الرواية من الناحية الأدبية رائعة ، لكني …. مازلت مصدوماً عن الكلام الذي كتبه إبراهيم الكوني في هذه الرواية !
عن امرأة متزوجة ولديها أولاد ، وقام أحد أفراد الكتائب باغتصابها وهيا راضية عن هذا لانه صادف ان هذا الشخص كان حبيبها السابق وزوجها مات في الشرق مع بداية الأحداث ! والمشكلة لم يذكرها على هامش الرواية ،بل جعلها مبينة عليها .

إبراهيم الكوني كاتب ليبي طارقي يؤلف في الرواية والدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والتاريخ والسياسة. اختارته مجلة لير الفرنسية أحدَ أبرز خمسين روائياً عالمياً معاصراً، وأشادت به الأوساط الثقافية والنقدية والأكاديمية والرسمية في أوروبا وأمريكا واليابان.

 


مقتطفات من الكتاب

فرسان الأحلام القتيلة إبراهيم الكوني Maktbah.Net 2

فرسان الأحلام القتيلة إبراهيم الكوني Maktbah.Net 4

تحميل رواية فرسان الأحلام القتيلة إبراهيم الكوني PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية فرسان الأحلام القتيلة إبراهيم الكوني PDF

أونلاين كتب إلكترونية PDF Maktbah


Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

إبراهيم الكوني

إبراهيم الكوني كاتب ليبي طارقي يؤلف في الرواية والدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والتاريخ والسياسة. اختارته مجلة لير الفرنسية أحدَ أبرز خمسين روائياً عالمياً معاصراً، وأشادت به الأوساط الثقافية والنقدية والأكاديمية والرسمية في أوروبا وأمريكا واليابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى