إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية فتاة في حالة حرب سارة نوفيتش PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

فتاة في حالة حرب رواية لـ سارة نوفيتش موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

رواية فتاة في حالة حرب سارة نوفيتش PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

تبدأ أحداث هذه الرواية في زغرب. العام ١٩٩١، حيث تعيش آنا يوريتش الفتاة البريئة البالغة من العمر عشر سنوات وهي تعيش حياة خالية من الهموم مع أسرتها في شقة صغيرة في العاصمة الكرواتية. لكن مع اندلاع شرارة الحرب الأهلية وانتشارها في كافة أرجاء ما كان يُعرف سابقاً بيوغوسلافيا. يتوقف اللعب والمرح وتغلق المدارس أبوابها، ليتم استبدال ذلك بنظام الحصص الغذائية والتدرب على كيفية التصرف أثناء الغارات الجوية. ما يؤدي إلى تشظي حياة الطفولة الهانئة التي كانت تعيشها آنا. وعند وصول الحرب إلى عتبة باب منزلها . يحث يقتل والداها ويتم تسفير شقيقتها الصغرى عبر إحدى المنظمات إلى الولايات المتحدة بغرض العلاج. تجد آنا نفسها مضطرة للعيش في عالم بالغ الخطورة، حيث لا تتردد في حمل البندقية والقتال ضد الصرب.

تتناوب مشاهد الرواية بين حياة آنا الطفلة قبل الحرب وأثناءها. وحياتها كطالبة جامعية تعيش في مانهاتن بنيويورك في عالم ٢٠٠١، حيث تلحق بشقيقتها التي تتعافى من مرضها. وعلى الرغم من أنها تبذل كل ما بوسعها لتنسى الماضي وتتطلع نحو المستقبل. فإنها تجد نفسها غير قادرة على الهروب من ذكريات الحرب. ولكي تتخلص من كوابيس الجثث التي لا تنفك تراودها كل ليلة وتمنعها من النوم، تقرر العودة إلى كرواتيا بعد عقد من الزمن، حيث كانت الحرب قد وضعت أوزارها، علها تتصالح مع الماضي والتاريخ والمكان الذي كانت تسميه يوماً وطنها.

باختصار، تقدم لنا سارة نوفيتش من خلال ((فتاة في حالة حرب)) نظرة شاملة على الأثر الذي يمكن أن تخلفه الحرب على حياة الفرد.

إنها رواية مؤثرة واستثنائية في تناولها المتوازن للحزن والمنفى، والذاكرة والهوية، والقوة المنقذة للحب.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

فتاة في حالة حرب رواية لـ سارة نوفيتش موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1 فتاة في حالة حرب رواية لـ سارة نوفيتش موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل رواية فتاة في حالة حرب سارة نوفيتش PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى