إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية غريق على أرض صلبة غابرييل غارسيا ماركيز PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

على أرض صلبة غابرييل غارسيا ماركيز Maktbah.net 3

رواية غريق على أرض صلبة غابرييل غارسيا ماركيز PDF يؤكد ماركيز دائما انه ولد صحفيا ولكنه يشرد عن الطريق احيانا ليكتب قصة هنا ورواية هناك. ولا يخفى على قرائه انه بدأ حياته محررا في عدة صحف مثل قرطاجنة وكان ذلك 1946 ثم في بارنيكا من 1948 حتى 1952. كما عمل ايضا في وكالة الانباء الكوبية ثم في نيويورك.

يؤكد ماركيز دائما انه ولد صحفيا ولكنه يشرد عن الطريق احيانا ليكتب قصة هنا ورواية هناك. ولا يخفى على قرائه انه بدأ حياته محررا في عدة صحف مثل قرطاجنة وكان ذلك 1946 ثم في بارنيكا من 1948 حتى 1952. كما عمل ايضا في وكالة الانباء الكوبية ثم في نيويورك. وعندما تسلم الكاتب الكولومبي الشهير قيمة جائزة نوبل كان اول ما فكر فيه هو شراء دار صحفية يعود من خلالها لممارسة عمله المفضل في الحياة: “لقد ظلت النقود موضوعة في احد البنوك السويسرية لمدة ستة عشر عاما نسيت خلالها امرها تماما حتى ذكرتني بها مرسيدس فكان اول ما فعلت هو شراء كامبيو”. هكذا يقول بنفسه. وكامبيو Cambio هي مجلة اخبارية اسبوعية حققت نجاحا تجاريا كبيرا بنسبة كثيرون للمقالات التي يكتبها ماركيز فيها والتي تعتبر وسيلته للتحاور مع قرائه عن طريق الرد على اسئلتهم واستفساراتهم التي تكشف في احيان كثيرة عن جوانب لم تكن معروفة عن حياته. كما ينقب كثير منها في اغوار مطبخه الادبي ليكشف عن كثير من اسرار اشهر اعماله. واذا كان أدب ماركيز يعرف بقدرة فائقة على المزج بين الخيال والواقع فيما أسماه النقاد الواقعية السحرية، واذا كان هذا الادب ايضا يرتبط لحد كبير بتوجهات كاتبه السياسية التي تعد جزءا لا ينفصل عن شخصيته فان مقالاته لا تخلو ابدا من مزيد عجيب من هذه التأثيرات جميعها وان كانت في النهاية تكون طابعا مميزا يعكس وجها جديدا لهذا المبدع الكولومبي الشهير.

غابرييل خوسيه دي لا كونكورديا غارثيا ماركيث (بالإسبانية: Gabriel García Márquez) ‏ (6 مارس 1927 – 17 ابريل 2014) ، يعرف اختصارًا باسم غابرييل غارثيا ماركيث أو غابرييل غارسيا ماركيز، روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ولد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في 6 مارس 1927.

قضى معظم حياته في المكسيك وأوروبا. وتضاربت الأقاويل حول تاريخ ميلاده هل كان في عام 1927 أو 1928 إلا أن الكاتب نفسه أعلن في كتابه عشت لأروي عام 2002 عن تاريخ مولده عام 1927. يعرف غارثيا ماركيث عائليًا وبين أصدقائه بلقب غابيتو، فيما لقبه إدواردو ثالاميا بوردا، مساعد رئيس التحرير صحيفة الإسبكتادور، باسم غابو، بعد حذف المقطع الأخير.ويكيبيديا 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :
  1. كتاب الشعلة الزرقاء رسائل جبران إلى مي زيادة جبران خليل جبران PDF
  2. رواية شياطين بانكوك عبدالرزاق طواهرية
  3. رواية المشكلة الأخيرة مغامرات شيرلوك هولمز ارثر كونان دويل
  4. كتاب عبد الله بن سبأ مؤسس الماسونية فى الاسلام حكومة العالم الخفية منصور عبد الحكيم
  5. كتاب سليمان عليه السلام النبي الملك منصور عبد الحكيم

مقتطفات من الرواية / الكتاب :

على أرض صلبة غابرييل غارسيا ماركيز Maktbah.net 1 على أرض صلبة غابرييل غارسيا ماركيز Maktbah.net 2

تحميل رواية غريق على أرض صلبة غابرييل غارسيا ماركيز PDF

كتب إلكترونية PDF booksguy.me


قراءة اونلاين رواية غريق على أرض صلبة غابرييل غارسيا ماركيز PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

غابرييل غارسيا ماركيز

غابرييل خوسيه دي لا كونكورديا غارثيا ماركيث (بالإسبانية: Gabriel García Márquez) ‏ (6 مارس 1927 – 17 ابريل 2014) ، يعرف اختصارًا باسم غابرييل غارثيا ماركيث أو غابرييل غارسيا ماركيز، روائي وصحفي وناشر وناشط سياسي كولومبي ولد في أراكاتاكا، ماجدالينا في كولومبيا في 6 مارس 1927. قضى معظم حياته في المكسيك وأوروبا. وتضاربت الأقاويل حول تاريخ ميلاده هل كان في عام 1927 أو 1928 إلا أن الكاتب نفسه أعلن في كتابه عشت لأروي عام 2002 عن تاريخ مولده عام 1927. يعرف غارثيا ماركيث عائليًا وبين أصدقائه بلقب غابيتو، فيما لقبه إدواردو ثالاميا بوردا، مساعد رئيس التحرير صحيفة الإسبكتادور، باسم غابو، بعد حذف المقطع الأخير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى