إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية عندما بكى نيتشه إرفين د. يالوم PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

رواية عندما بكى نيتشه إرفين د. يالوم PDF تتناول الرواية المواجهة (العلاجية) والفكرية التي حصلت بين فرديك نيتشه والطبيب النمساوي المشهور بأبحاثه المرموقة في موضوع الهستيريا الدكتور جوزيف برويير، الذي قبل علاج نيتشه من داء السوداوية والاكتئاب والرغبة في الانتحار بعد أن رفضت لو سالومي الارتباط به … الرواية تمزج بشكل رائع بين فلسفة نيتشه في “إرادة القوة” والتحليل النفسي عبر شخصيتي بروير وسيغموند فرويد

هذه الرواية تشبه كثيرًا هذا النوع من الأفلام: الأبطال هم نيتشه وطبيبه “بريور”، فرويد، فاغنر، وآخرون. حوارات مطوّلة تناقش الفلسفة وقضايا الجمال واليأس والحب والخيانة. يتمشى “نيتشه” في صحبة “طبيبه” ليتناقشوا، ليعالج كل منهما الآخر من مرضه المزمن.

إيرفن ديفيد يالوم، روائي وكاتب وطبيب نفسي وجودي أمريكي ولد في واشنطن 13 مايو عام 1931 لأبوين يهوديين من روسيا. له عدة مؤلفات في الطب النفسي. كما اشتهر بكتابة روايات عن بعض الفلاسفة الكبار، كرواية “عندما بكى نيتشه”، و”مشكلة اسبينوزا”، و”علاج شوبنهاور”، و”مستلقيًا على الكنبة”. وهو أستاذ فخري في الطب النفسي بجامعة ستانفورد. يقيم في بالو ألتو بكاليفورنيا، حيث يمارس الطب النفسي أيضًا. 

تحميل رواية عندما بكى نيتشه إرفين د. يالوم PDF

 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

قراءة اونلاين رواية عندما بكى نيتشه إرفين د. يالوم PDF

 


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى