إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

رواية علاقات خطرة بيير كوديرلوس دولاكلو PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

علاقات خطرة رواية لـ بيير كوديرلوس المكتبة نت www.maktbah.net 4

رواية علاقات خطرة بيير كوديرلوس دولاكلو PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

تعني كلمة خديعة أيضاً تنظيم الأحداث في كتاب خيالي ضمن مجموعة من الحيل المؤثّرة والموجّهة. تدلّ الكلمة دائماً على أن هناك شخصاً ما يجعل شخصاً آخر يصدّق شيئاً غير صحيح، وكل خيعة هي مجموعة منسجمة من الأكاذيب، والإيمان بالخديعة هو قبل كل شيء الإيمان بأننا نستطيع التأثير في الناس من خلال عواطفهم، التي هي نقطة ضعفهم، مما يستوجب معرفة البشر.

علاقات خطرة، رواية عن الحب، والمكر، والغدر، والخديعة، كتبها كاتب مبدع متمكن، لا يكتب جزافًا، بل يخبر النفس البشرية جيدًا بكل تناقضاتها، وفضائلها، ونقائصها، وتقلباتها، ويعرف كيف يفكر الرجال والنساء، هناك بعض الآراء تقول إنها تعادل كتاب الأمير لمكيافيللي، ولكن في موضوع العلاقات الغرامية واختلاج العواطف، بيير كوديرلوس دو لاكلو الكاتب الفرنسي العظيم صاحب هذه الرواية كانت له أعمال وكتابات عديدة، لكنها لم تأخذ عظمة هذه الرواية وشهرتها.

ففي جو أرستقراطي فرنسي، ما بين مدينة باريس والريف الفرنسي تدور أحداث الرواية، حيث المجتمع المرفه الغني جدًّا الذي لا عمل لدى أفراده سوى المغامرات والعلاقات، وحياكة المؤامرات والدسائس بعضهم ضد بعض، وتسجيل انتصارات بعضهم على بعض، إذ يسعى أحد أبطال الرواية إلى الإيقاع بسيدة فاضلة محترمة متدينة، لكي يضيف ذلك إلى سجل انتصاراته، وعن طريق الرسائل مع صديقته الكونتيسة دي مرتاي يحكي لها خطوات وأحداث خطته، وتكلفه الكونتيسة بمهمة قذرة، وهي أن يفسد بنت صديقتها التي ستتزوج قريبًا من أحد الذين هجروا الكونتيسة قديمًا، وتبين له في الخطابات كيف تخطط وتدبر لهذه المكيدة، وكيف تجعل بنت صديقتها تقع في براثنه، وتوعده بمكافأة إذا ما أتم مهمته، ولك أن تتخيل ما المكافأة! سترى في الرواية كيف تلاعبت المركيزة دي مرتاي بصديقها، وجعلته يسدد طعنة عاطفية لنفسه، سترى بالتفصيل كيف كان يغوي بطل الرواية سيدة محترمة وفاضلة، وكيف كانت تقاومه، وكيف هزمت أمامه، وكيف خذلها هو في النهاية، الرواية نهايتها مؤلمة ومؤثرة جدًّا.

يعتبر كتاب رواية علاقات خطرة بيير كوديرلوس دولاكلو PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  بيير كوديرلوس دولاكلو PDF

 مقتطفات من الكتاب 

علاقات خطرة رواية لـ بيير كوديرلوس المكتبة نت www.maktbah.net 1

علاقات خطرة رواية لـ بيير كوديرلوس المكتبة نت www.maktbah.net 2

تحميل رواية علاقات خطرة بيير كوديرلوس دولاكلو PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية علاقات خطرة بيير كوديرلوس دولاكلو PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى