إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية عزلة صاخبة جدا بوهوميل هرابال PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

رواية عزلة صاخبة جدا بوهوميل هرابال PDF

 

صاخبة جدا بوهوميل هرابال Maktbah.Net 2

تحميل رواية عزلة صاخبة جدا بوهوميل هرابال PDF تروي قصة رجل عجوز أبله يعمل في إتلاف الورق في براغ؛ يحفظ ويجمع أعدادا كبيرة من المخطوطات والكتب النادرة والمحظورة من خلال عمله. إنها حكاية جامع معرفة مهووس ينتصر على الدولة البوليسية التي أرادت أن تنتصر على المعرفة.

يتناول بوهوميل هرابال، الكاتب التشيكي، في هذه القصة فترة مهمة من تاريخ مدينة براغ، عاصمة التشيك، إبان الحكم الشيوعي وقمع الحريات، ومنع تداول الكتب، حيث بطلنا رجل عجوز يعمل على آلة إتلاف الكتب. لكنه أنقذ هذه الكتب ولم يتلفها. يبدع الكاتب في رسم شخصية البطل المتقوقع في عزلته الصاخبة بالذكريات والكتب.

“أنا الرجل الوحيد في العالم الذي يعلم أن في عمق أي كوّة من الكتب يوجد كتاب مفتوح لفاوست أو دون كارلوس… أرى رواية هايبريون دفينة مع بطاقات ملطخة بالدماء. هناك على أكياس الإسمنت تجد كتاب هكذا تكلم زرادشت. أنا الإنسان الوحيد الذي يعرف أية كومة فيها غوته أو شيلر أو هولدرين أو نيتشه. أنا فنان والجمهور في الوقت ذاته”

 

“أُسرع مباشرة إلى عملي، إلى جبل من الأوراق، كما لو كنتُ آدم، وهو يستلقي بين الأعشاب، ثمّ ألتقط كتابا. تنفتح عيناي على عالم غير عالمي؛ لأنني عندما أشرع في عملية قراءة، أكون في مكان معلوم ومختلف، أكون مع النصّ، نصّ مختلف ومذهل. عليّ أن أعترف أنني كنتُ أحلم، أحلم بأرض ما، بجمال عظيم. كنتُ في قلب الحقيقة. عشر مرّات في اليوم أتساءل أيّ إنسان غريب أنا؟ أيّ هدوء ينتابني وأنا أنعزل مع ذاتي وأهرب من نفسي؟ أذهب ناحية المنزل، أجوب الشوارع في صمت. في هدوء رهيب، أعبر والقطارات والسيارات والأرصفة في غيوم من الكُتُب التي جئتُ بها، وحملتُها في حقيبتي. أنا ضائع في أحلامي، أحيانا أجتاز الإشارات الضوئية لأن حقيبتي مليئة بالكُتُب، وأخاف أن يستفسر أحد ما عن هويّتي، فلا أجيبه”.

 

تحميل كتب PDF لـ بوهوميل هرابال

 

مقتطفات من رواية عزلة صاخبة جدا بوهوميل هرابال PDF

صاخبة جدا بوهوميل هرابال Maktbah.Net 4 صاخبة جدا بوهوميل هرابال Maktbah.Net 3

تحميل رواية عزلة صاخبة جدا بوهوميل هرابال PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 قراءة اونلاين رواية عزلة صاخبة جدا بوهوميل هرابال PDF

[dflip id=”55562″][/dflip]

 


يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

kaspersky internet security logo

 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى