إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية عزلة الحلزون خليل صويلح PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


   

أو إنضموا إلينا عبر المنصات التالية :

telegram instagram facebook

عزلة الحلزون ، خليل صويلح موقع المكتبة www.maktbah.net 1

رواية عزلة الحلزون خليل صويلح PDF ،  أبلغتني رهام بعد يومين من وصولها البلدة، باتّصالٍ هاتفيّ مشوّش، بأنّها وجدت بقايا شاهدة الرخام التي تحمل اسم أبيها، لكنّها لم تجد مكان القبر بعد، وبأنّها لن تعود حتّى تعثر عليه، وتعيد ترميمه كما كان، ثمّ قالت بتصميم: «لن أعود قبل أن أكتب السطور الأولى من سيرة أبي المحذوفة من وثائق السجلّات الرسميّة«.

كنت أحرّك ملعقة السكّر في الكأس الثانية من شايٍ ثقيل، أعددته بنفسي، لمقاومة صداع كان يلازمني منذ الصباح، حين سمعتُ وقع كعب حذاء نسائيّ على الدرج. توقّفتُ عن تحريك الملعقة، للتأكّد من جهة الصوت. أحسستُ باضطراب مفاجئ في أضلاعي، مع اقتراب وقع الخطوات، فقد كان في التوقيت نفسه الذي أتت فيه رهام سمعان إلى دار النشر أوّل مرّة، قبل سنة وثلاثة أشهر وتسعة عشر يومًا، تستفسر عن معجم بالفرنسيّة، وعن عناوين كتب محظورة.

في روايتهِ “عزلة الحلزون” الصّادرة أخيراً عن دار نوفل (2019) يُتابع الروائيّ السوريّ خليل صويلح مهمّتهُ السردية من خلال طرحِ نصٍّ يوغلُ في أعماق اللغة والتاريخ، وينحتُ عنهما طبقات الزمن، وصولاً إلى وشاحِ الحقيقة السفليّ، نازعاً القناع عن حفنةِ الأكاذيب التي لفّقها التاريخ الشفويّ والذي يسقطهُ الكاتب على تاريخ بطل الرواية ميخائيل جبران، المدققّ اللغويّ في دار نشر للكتب التراثية والمحرّر لموقع الكترونيّ.

يعيش ميخائيل أزمة هوية، تتلخصُ في سؤالٍ لا يفتأ يتردد في داخله: “هل أطعمني جدي قلب ذئب، أم قلبَ طائرٍ يا جدتي؟”، لتظهر أزمة الضياع في لحظةٍ تسقط فيها الهويات الصغرى، يذهب من خلالها البطل إلى تفكيك شجرة عائلتهِ، متسائلاً عن أصول قبيلةٍ لم يستطع تحديد ما إذا كان أفرادها من الهلاليين أم المتصوفة أم هم من قطاع الطرق!

يختلطُ أثناء البحث العائليّ بالديني، والتاريخيّ يالملفّق والمرويّ، فيعيش البطل ضياعاً حقيقياً في مدينةٍ أضاعت وجهها الحقيقيّ، لنراهُ ذاهباً يتقصّى حياة الأسلاف في محاولةٍ لتسخير الوعي لأجلِ اكتشاف الحقيقة مستخدماً كعادته – صويلح – التراث الأدبي الغني، كما لو أنهُ مكتبةٌ تراثية متنقّلة، فتظهر في الرواية أسماء وعناوين، كمثل البلاذريّ وابن الجوزيّ والجاحظ، وصولاً إلى سيرة يوسف العظمة، والتي يّرجّحُ الكاتب احتمال وجود سيرةٍ حقيقة أخرى تختلف عن الحقيقة المعروفة حول القائد الدمشقي النبيل، مركّزاً على كتاب الدّميريّ “حياة الحيوان الكبرى” والذي أوردهُ على سبيل السخرية، واعتبرهُ جدّ العائلة الأكبر قاموساً مقدساً لانتقاء أسماء الأبناء والأحفاد الجدد.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. رواية يونس في أحشاء الحوت ياسر عبداللطيف PDF
  2. رواية الإرهابية الطيبة دوريس ليسينج PDF
  3. مسرحية جسر إلى الأبد غسان كنفاني PDF
  4. رواية الكاردينال الكسندر دوماس PDF
  5. كتاب مشيخة ابن الجوزي ابن الجوزي PDF

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف

  1.  

مقتطفات من الكتاب : 

عزلة الحلزون ، خليل صويلح موقع المكتبة www.maktbah.net 2 عزلة الحلزون ، خليل صويلح موقع المكتبة www.maktbah.net 4

تحميل رواية عزلة الحلزون خليل صويلح PDF

غالباً ما يدور الحديث عن سحر الكتب و لا يقال بما فيه الكفاية إن هذا السحر مزدوج؛ فهناك سحر قراءتها و هناك سحر الحديث عنها

أمين معلوف , التائهون

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية عزلة الحلزون خليل صويلح PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى